سفارة أمريكا بالرياض تحذّّر من هجمات تستهدف موظفي “شيفرون”

10,740 سفارة أمريكا بالرياض 1 سفارة أمريكا بالرياض

سفارة أمريكا بالرياضقالت السفارة الأمريكية في الرياض، إنها على علم بمؤامرة محتملة تستهدف موظفين يعملون في شركة النفط العملاقة شيفرون في السعودية.

وقال موقع “برس جورنال”، إن السفارة حذرت -في رسالة بالبريد الإلكتروني، أرسلتها إلى المواطنين الأمريكيين في السعودية من أنها حصلت على معلومات في بداية الشهر الحالي تفيد بأن أفراداً ينتمون لمنظمات إرهابية يخططون لمهاجمة موظفين في شيفرون السعودية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أصدرت تحذيراً لرعاياها من السفر إلى السعودية، أواخر الشهر الماضي، بسبب تزايد التهديد باستهداف الأجانب، خصوصاً المواطنين الأمريكيين.

وقالت الخارجية الأمريكية -على موقعها على الإنترنت – إن هناك تهديداً أمنيّاً متزايداً من قبل الجماعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم الدولة “داعش” أو القاعدة، باستهداف المصالح السعودية والغربية.

ويلزم القانون الأمريكي السفارات بالخارج، بتوجيه تحذير رسميّ لرعاياها في البلدان المختلفة بأية مخاطر، حتى لو كانت محدودة، أو بناءً على معلومات قد لا تكون موثقة أو دقيقة. وقد تطلق السفارات الأمريكية تحذيرات يثبت لاحقاً أنها لم تستند لمعلومات صحيحة، وإنما كانت قائمة على مبدأ الحذر فقط.