سحب مشروعين بعد وفاة متعهديهما

3,207 أمانة الأحساء 0 أمانة الأحساء

أمانة الأحساءسحبت جهات الاختصاص في أمانة الأحساء أخيراً، مشروعين لتدهور أوضاع المتعهدين المنفذين للمشروعين بعد وفاة المسؤولين عنهما.

وأكد أمين الأحساء المهندس عادل الملحم إلى "الوطن" أمس، أن الجهة المختصة باشرت ترسية المشروعين على متعهدين آخرين لاستكمالهما بعد اتخاذ الإجراءات النظامية كافة.

وأشار أمين الأحساء إلى أن الأمانة تسعى جاهدة إلى التخلص قدر الإمكان من "المطبات الاصطناعية" تدريجياً من شوارع المحافظة، واستبدالها بـ"معابر مشاة"، تخضع لعدة مقاييس ومواصفات فنية دقيقة، لتفادي سلبيات المطبات كافة وثبوت جدوى المعابر، لافتاً إلى أن الأمانة تنسق مع الجهات ذات العلاقة لتحويل مسميات بعض البلدات والقرى في المحافظة إلى مدن طبقاً للدراسات التخطيطية، فيما أكد أن اكتمال الطريق الدائري الذي يبلغ طوله "120 كيلومترا"، سيحول الأحساء إلى كتلة واحدة وبالتالي سيتلاشى تدريجياً مسمى قرية.

وبين المهندس الملحم، أن الإجراء التخطيطي هو المعيار الوحيد لإمكانية السماح للبناء بأدوار متعددة، والسعي لتوحيد الإجراءات في ذلك في بلديات الأحساء كافة، موضحاً أن إدارة ضبط التنمية في الأمانة "إدارة حديثة"، تتولى العمل حالياً على وضع نظام بلديات "موحد" في جميع إجراءاته، يعمل على توازن جميع الأنظمة داخل جميع فروع البلديات.