القنيبط يهاجم وزارة العمل ويصفها بـ "المضطربة والمتخبطة" وسبب البطالة بالمملكة

35,727 محمد القنيبط 51 محمد القنيبط

محمد القنيبطوجّه عضو مجلس الشورى سابقاً الأستاذ بجامعة الملك سعود محمد القنيبط هجوماً حاداً لوزارة العمل، واصفاً إياها بالوزارة المضطربة والمتخبطة وأنها السبب الرئيسي للبطالة بالمملكة.

وقال القنيبط خلال استضافته ببرنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليجية مساء اليوم (الأربعاء) إنه لا توجد إحصاءات حقيقية عن البطالة بالمملكة، وأن الأرقام المتاحة تعود إلى العام 2013، مؤكدا أن تصريح وزير التخطيط بأن نسبة البطالة بالمملكة 6% فقط دليل على عدم وجود تواصل بين الجهات الحكومية وأن وزارة الاقتصاد لا علاقة لها بمصلحة الإحصاءات، وأن وزارة العمل ليست أحسن حالا منها.

وأضاف: "يبدو لي أن مشكلة البطالة سببها الرئيسي وزارة العمل، فتخطيط نظام نطاقات يؤكد أنه ليست لدى الوزارة إستراتيجية حقيقية للقضاء على البطالة"، مشدداً على أن القطاع الخاص لا يمكن أن يعيد تشكيل قوانينه كل فترة ليتماشى مع رؤية وزارة مضطربة وتتخبط منذ بدايتها.

وفيما يخص توقعه للمدن الاقتصادية، أشار القنيبط إلى أنه لم يظهر شيء محسوس يدعو للتفاؤل في مجالها وأن كل الحديث عنها حتى الآن "هياط"، متابعا: "بعد الجبيل وينبع ليست لدينا مدن اقتصادية، والبقية مجرد رسومات على ورق والزخم الإعلامي في الحديث عنها أعلى من كل الحقائق".

واتهم القنيبط بعض الوزراء بعدم الواقعية وإلقاء الأرقام جزافاً، متأسفا أن أي وزير بذلك يرفع من توقعات المواطن بأرقام غير مدروسة، عازيا ذلك لتيقن الوزير أنه لن يُسأل عن هذه الأرقام، وكذلك حال وقوفه أمام مجلس الشورى يعلم أن قراره غير نافذ وأنه لن يُحاسب.