تظلم يوقف بناء مجمع تعليمي في العلا

3,009 صورة تعبيرية 0 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةتسبب تظلم مواطـن من البنـاء على أرضه الزراعية في توقـف مشـروع بناء مجمع تعليمـي في محافظـة العـلا.

قرار إدارة التربية والتعـليم في المحافظة بإيقاف بناء المجمـع، دفـع الأهالي إلى الشكوى والتساؤل حـول أسباب توقف المشروع بعد خمسة أيام من تسليمه للمقاول.

وكانت إدارة التعليم في محافظة العلا، سلمت مؤسسة وطنية المشروع لتنفيذه اعتبارا من الشهر الجاري (9/4/1436 ) بكلفة بلغت 983409959 ريالا لتصدر قرارا آخر بعد أيام يلزم مقاول المشروع بإيقاف العمل الفوري حتى إشعار آخر.

وعلمت "الوطن" أن استدعاء مقدما من أحد المواطنين لمحافظ العلا يتظلم من إقامة المشروع على أرضه الزراعية خلف إيقاف المشروع الذي وقعته إدارة التعليم وكان من المفترض الانتهاء منه خلال 720 يوما لإنشاء متوسطة وثانوية عبدالله بن عمر في الحجر التابع للمحافظة.

وبينت إدارة تعليم العلا في محضر أعدته لإيقاف العمل في المجمع - وحصلت "الوطن" على نسخة منه - أنها شكلت لجنة من مدير شؤون المباني ورئيس الإشراف والتنفيذ والمهندس المشرف على المشروع والمقاول، وأطلعتهم على خطاب المحافظ، وترى ضرورة إيقاف المشروع التعليمي .

وأعرب سكان الحجر عن استيائهم من توقف العمل في الأرض، مشيرين إلى أنهم في أمس الحاجة إلى إنجاز المشروع، لافتين إلى أن أبناءهم يقطعون أكثر من 15 كيلومترا للوصول إلى مدارسهم.

وطالب الأهالي وزارة التعليم بمتابعة القضية، وسرعة إعادة المشروع للمقاول لاستئناف العمل وإنجازه في الوقت المحدد.