موقع إنستاجرام يتفوق على تويتر في عدد المستخدمين

6,318 انستجرام 0 انستجرام

انستجرامذكرت تقارير إخبارية الأربعاء أن موقع إنستاجرام لتبادل الصور عبر الأجهزة المحمولة تجاوز موقع التدوينات الصغيرة تويتر من حيث عدد المستخدمين في الوقت الذي يعتزم فيه تحسين جودة خدمته من خلال حذف الحسابات المزيفة أو غير الموثقة.

يذكر أن موقع إنستاجرام مملوك لشركة موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيس بوك.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن إنستاجرام القول إن عدد مستخدميه النشطاء شهريا بلغ 300 مليون مستخدم خلال الشهر الحالي مقابل 200 مليون مستخدم في آذار/مارس الماضي بدون حساب مستخدمي الرسائل المزعجة (سبام). ويزيد الرقم عن عدد المستخدمين الذين استخدموا موقع تويتر في تشرين أول/أكتوبر الماضي وكان 284 مليون مستخدم.

ويعتزم موقع إنستاجرام أيضا استخدام تقنيات جديدة تضمن التأكد من هوية أصحاب الحسابات من الشخصيات العامة والعلامات التجارية المسجلة.

يذكر أن إنستاجرام بدأ منذ عام واحد نشر إعلانات تجارية. ويركز مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لمجموعة فيس بوك على زيادة مستخدمي تطبيقات الأجهزة المحمولة المنفصلة التابعة للمجموعة مثل تطبيق إنستاجرام وواتس آب وفيس بوك ماسنجر قبل تبني طرق جديدة لزيادة الإيرادات.

وقال كولين سيبستيان المحلل في مؤسسة "روبرت دبليو بيرد أند كو" في تدوينة اليوم إن إنستاجرام يضيف حوالي 360 ألف مستخدم جديد يوميا في الوقت الراهن مقابل 160 ألف مستخدم جديد يوميا لموقع تويتر.