القروني مدربًا للأخضر والخالد مساعدًا

44,940 خالد القروني 11 خالد القروني

خالد القرونيذكرت مصادر أن اتحاد كرة القدم يتجه إلى تعيين طاقم سعودي بقيادة خالد القروني على أن يكون عبدالعزيز الخالد مدرب منتخب الاحتياجات الخاصة وبطل العالم ثلاث مرات مساعدًا له لتدريب المنتخب في نهائيات كأس أمم آسيا التي تنطلق في استراليا 9 يناير المقبل.

وينتظر اتحاد كرة القدم حتى نهاية الاسبوع الحالي ليعلن تعيين القروني مدربًا للأخضر، بعد أن اقتنع أحمد عيد رئيس الاتحاد وأغلب أعضاء مجلس الإدارة بفكرة تعيين المدربين لقيادة المنتخب الأول في النهائيات المقبلة، ورأوا انها أفضل من البحث عن مدرب اجنبي جديد الآن لضيق الوقت، خاصة في ظل صعوبة إيجاد مدرب اجنبي في الوقت الحاضر يقود الأخضر لانشغال المدربين الجيدين بعقود سارية خاصة أن جميع الدوريات على مستوى العالم في منتصفها الآن ومن الصعب ان يتخلى مدرب عن فريق، وبالتالي من الصعوبة في مكان ايجاد مدرب أجنبي مناسب.

وينتظر الاتحاد اقتناع باقي الأعضاء على القرار قبل إعلانه بشكل رسمي، والمنتظر أن يعلن نهاية الأسبوع الحالي، إذا تعذر العثور على مدرب أجنبي مناسب خلال هذه الفترة، حيث ان اتحاد الكرة بالتزامن مع الاقتاع بفكرة تولي القروني المهمة، لإانه يواصل البحث عن مدرب أجنبي مناسب ـ حسب ما أكده المصدر-.

وأكدت المصادر نفسها أن المدرب الوطني القروني بدأ بالفعل بالتشاور مع عبدالعزيز الخالد، لتعيين بقية الاجهزرة المعاونة، الطبية والإدارية، على ان تكون جميع أجهزة المنتخب وطنية بالكامل.

وبين أحد الأطراف المعنيين ـ التي تحتفظ المدينة باسمه ـ أنه لو بمقدوره ويملك القرار في تعيين مدرب الأخضر، إذًا لعين الطاقم كاملا من الوطنيين للإشراف على المنتخب، بسبب أن الملايين التي تدفع للأجانب من الممكن أن تكون عقود للمدربين الوطنيين، فبالمثال نجح المدرب المصري حسن شحاتة في قيادة منتخب بلاده للتويج بأمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية، بينما فشل منتخب الفراعنة بالوصول لأمم افريقيا ثلاث مرات متتالية بعد رحيله، وتعيين المدرب الأمريكي بوب برادلي بديلًا له، إلا أن اتحاد الكرة المصري أعاد المدرب الوطني لقيادة منتخب بلاده بتعيين شوقي غريب بعد ذلك، حيث يبحث الآن عن إعادة شحاتة لقيادة منتخب مصر.

وكانت وسائل الإعلام رددت أسماء عديدة خلال الأيام القليلة الماضية، بحث معها مسؤولو الاتحاد التعاقد معهم خلف لوبيز، أبرزهم المدير الرياضي لنادي العربي القطري سامي الجابر، والمدربين الوطنيين خالد القروني والدكتور عبدالعزيز خالد وفيصل البدين، والفرنسي وحيد خليلو دزيتش، إلا أن الأول مرتبط بعقد مع العربي القطرين.

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أعفى مدرب المنتخب السعودي الأول الإسباني خوان رامون لوبيز كارو من تدريب الأخضر بعد سنتين قضاها معه، إضافة إلى انهاء عقد المدربين الاسبان للمنتخبات السعودية للفئات السنية.

لجدير بالذكر أن اتحاد الكرة قرر اقالة الإسباني لوبيز يوم الجمعة الماضي في اجتماع عقده في جدة على أن يعلن عن اسم المدرب الجديد للمنتخب خلال عشرة أيام من تاريخ الاجتماع.