العثور على الصندوق الأسود الثاني للطائرة الجزائرية التي تحطمت في مالي

6,909 العثور على الصندوق الأسود الثاني للطائرة الجزائرية التي تحطمت في مالي 0 العثور على الصندوق الأسود الثاني للطائرة الجزائرية التي تحطمت في مالي

العثور على الصندوق الأسود الثاني للطائرة الجزائرية التي تحطمت في ماليأعلنت الأمم المتحدة السبت أن خبراء تابعين لها حددوا موقع الصندوق الأسود الثاني لطائرة الخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت في مالي الأسبوع الماضي.
وتشير أدلة أولية أخذت من موقع تحطم الطائرة إلى أنها انشطرت لدى ارتطامها بالأرض الخميس مما يلغي فرضية تعرضها لهجوم.
وقتل في الحادث 118 شخصا بينهم 54 فرنسيا. ,قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الجمعة إنه عثر على الصندوق الأسود الأول وسيجري تحليل ما به من تسجيلات.

وبدأ المحققون اليوم السبت عملهم في موقع تحطم الطائرة الذي أدى إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 118 بينهم 45 فرنسيا، في مهمة تبدو صعبة جدا بسبب تفكك الطائرة.

وقال الجنرال جيلبير ديانديري المسؤول في الرئاسة في بوركينا فاسو "من الصعب اليوم انتشال آي شىء". وأضاف "بالنسبة لجثث الضحايا، اعتقد أنه من الصعب جدا انتشالها لأننا لم نجد سوى أشلاء بشرية على الأرض".

والجنرال ديانديري عضو في الوفد الذي رافق رئيس بوركينا فاسو بليز كومباوري خلال تفقده بعد ظهر الجمعة مكان تحطم الطائرة في منطقة غوسي التي تبعد حوالى مئة كيلومتر عن غاو كبرى مدن مالي حيث تحطمت الطائرة.