«الشرقية» تتعامل مع «النقل الذكي» في محرم المقبل

2,181 امانة المنطقة الشرقية 0 امانة المنطقة الشرقية

امانة المنطقة الشرقيةتعتزم أمانة المنطقة الشرقية إطلاق المرحلة الثانية من مشروع النقل التفاعلي «الذكي» في المنطقة مع مطلع العام المقبل.

ذكر ذلك أمين المنطقة المهندس فهد الجبير لـ «الشرق»، مضيفاً أن المرحلة الأولى من المشروع قد اكتملت وما زالت هناك مراحل أخرى للمشروع سوف يتم تطبيقها مستقبلاً.

وبيَّن الجبير أن الهدف من المشروع هو تخفيف الازدحام في المنطقة بزيادة كفاءة شبكة الطرق التشغيلية، والتخفيف من الازدحام المروري ورفع مستوى السلامة المرورية لمستخدمي شبكة النقل، وسرعة استجابة الجهات المعنية كالهلال الأحمر، والشرطة، والمرور، والدفاع المدني، للأحداث الطارئة وتحديد المواقع وفق المطلوب.

من جانبه، قال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في المنطقة الشرقية العقيد علي القحطاني في اتصال مع «الشرق» إن مشروع النقل الذكي أو التفاعلي سوف يمكِّن رجال وآليات الدفاع المدني من الوصول إلى أماكن الحوادث في أسرع وقت ممكن وبأقصر المسافات دون معوِّقات.

وبيَّن القحطاني أن تطبيق جميع مراحل المشروع سوف يسهم في سرعة الوصول إلى مواقع الحوادث التي تقع في الأماكن المزدحمة بالناس، وبالتالي تقليل الخسائر البشرية والمادية.