الشيخ البراك: ابتعاث البنات منكر.. ورفضهن له نصر لدين الله بهذه البلاد

57,822  الشيخ عبدالرحمن البراك 184  الشيخ عبدالرحمن البراك

 الشيخ عبدالرحمن البراكأكد الشيخ عبدالرحمن البراك الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقاً أن ابتعاث الفتيات يعد منكرا، كونه يعرضهن للفتنة في دينهن وأعراضهن، مؤيدا موقف الرافضات منهن للسفر والابتعاث الخارجي.

وقال في رسالة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر أعاد نشرها أول من أمس حملت عنوان "ابتعاث البنات، أيكون المنكر فريضة؟" إن "على القائمين على التعليم العالي من الوزير ومن بعده مديري الجامعات وغيرهم ممن له أثر في أمر ابتعاث البنات أن يتقوا الله في بنات المسلمين في هذه البلاد ولا يعرضوهن للفتنة في دينهن وأعراضهن".

وأضاف أنه "من العجب أن يُفرض هذا المنكر على بنات المسلمين فرضاً، وحاشا خادم الحرمين أن يرضى بإجبار من لا ترغب في الابتعاث، اتقوا الله فأنتم المتحملون لوزر فرض الابتعاث عليهن"، مشيدا بموقف الرافضات للابتعاث.

وتابع: "إن رفض الابتعاث منكن مشاركة في نصر دين الله في هذه البلاد، فاللهَ اللهَ في الثبات والصمود واتحاد الرأي والكلمة، ولو أدى ذلك إلى فصلكن، فإن التهديد بالفصل لا يسوغ قبول الابتعاث ولئن فعلوا ذلك لكان فضيحة عليهم ووسام شرف لكن، وسيسجل ذلك التاريخ لكن وعليهم، والله يتولى الصالحين".