سفير أمريكا بالمملكة: سيأتي يوم يرسل فيه الأمريكيون أبناءهم للدراسة بالسعودية

29,022 جوزيف ويستفول 63 جوزيف ويستفول

جوزيف ويستفولأكد السفير الأمريكي بالمملكة جوزيف ويستفول على نمو التقارب بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن هذا النمو سيزداد وأن مبتعثي اليوم سيرسلون أبناءهم في المستقبل للدراسة بأمريكا، لما شاهدوا من نظام وحسن تعامل وأن الحقوق مكفولة.

وتابع خلال استضافته ببرنامج "يا هلا" على قناة روتانا خليجية مساء اليوم (الثلاثاء) أن السعودية تتقدم وأنه سوف يأتي يوم يرسل فيه الأمريكيون أبناءهم للدراسة في السعودية.

وشدد ويستفول على أن جميع موظفي القنصلية الأمريكية يتعاملون مع جميع السعوديين بكل احترام وبلا عراقيل، وأنه شخصيا يتعرض لنفس الإجراءات الأمنية التي يتعرض لها السعوديون في المطارات الأمريكية، نافيا الحاجة لسن قوانين تجرم العنصرية، حيث الدستور الأمريكي يكفل ذلك وهناك إيمان بحقوق الجميع لا تملك أي حكومة أمريكية أن تنزعها عن أحد - وفقا له.

وامتدح السفير الأمريكي خبرة وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، قائلا: "أنتم محظوظون بأن لديكم وزير خارجية مثل سعود الفيصل، خدم وطنه 40 عاما كاملة".

وفيما يخص الحديث عن وجود تقارب أمريكي – إيراني، قال: "لا يوجد تقارب بيننا وبين إيران ولكن مفاوضات لوقف استمرار السلاح النووي، وحاربنا المنظمات الإرهابية الشيعية في العراق، ونقف كتفا إلى كتف بجانب السعودية لمحاربتها".

وتابع: "نحن ملتزمون بوصفنا شركاء لدول مجلس التعاون بوضع حد لتدخل إيران الدائم في شؤونها"، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي وخادم الحرمين اتفقا على المضي قدما في خدمة كافة القضايا الإقليمية.