«حافز» يصرف إعانة «العاطلين» لـ600 ألف... مطلع شهر صفر

4,041 0

أعلن المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية المشرف على برنامج «حافز» لإعانة الباحثين عن عمل الذي تشرف عليه وزارة العمل إبراهيم آل معيقل، أن الضوابط تنطبق على 700 ألف سعودي لاستحقاق إعانة شهر محرم الجاري، لكن 600 ألف منهم استكملوا الخطوة الأخيرة بإقرار الدخل الثابت، وأكملوا بياناتهم، وبالتالي ستصرف إعاناتهم الشهر المقبل. وذكر أن مكافآت ستصرف للمستفيدين من الإعانة الذين يجري توظيفهم ويقضون عاماً في أماكن عملهم.

وتوقع أن يصل عدد المستفيدين من الإعانة إلى 1.5 مليون نسمة بحلول نهاية العام الهجري الحالي (1433هـ)، لافتاً إلى أن السادس من كل شهر سيكون موعداً لصرف الإعانة عن الشهر الماضي. وقال آل معيقل لإذاعة MBC FM أمس في حوار مع الزميل داود الشريان: «وعدد الذين سجلوا في برنامج حافز عن طريق الموقع الإلكتروني للبرنامج تجاوز 2.67 مليون شخص، ويعتبر هذا الرقم أدق وأحدث رقم إلى الآن ممن بدأوا إكمال بياناتهم، فيما تشير النتائج الأولية إلى وجود نحو 700 ألف شخص من الذين تنطبق عليهم الضوابط، ويستحقون إعانة شهر محرم، وطلبنا منهم أن يسارعوا باستكمال الخطوة الأخيرة بإقرار الدخل الثابت وإكمال بياناتهم قبل منتصف ليل الأحد».

وأشار إلى أن «الصندوق» سيقدم للمستفيد من «الإعانة» الذي يجد وظيفة، مكافأة بمسمى «حافز للاستقرار الوظيفي» وذلك وفق شروط. وأضاف: «متى وجد ذلك الباحث عن عمل عملاً، فسيتحمل الصندوق دفع نصف الراتب بما لا يتجاوز 2000 ريال، ويدفع له مكافأة حافز للاستقرار الوظيفي في حال بقائه عاماً كاملاً في تلك الوظيفة، وكذلك الحال إذا زادت المدة».