"البلدية والقروية" تخصص قرابة مليوني متر مربع لإنشاء وحدات سكنية للمواطنين بمحافظة العلا

5,163 صورة تعبيرية 0 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةوقع الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية اليوم الاثنين قراراً بتخصيص أرض مساحتها 1.952.254 متراً مربعاً بمحافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة لوزارة الإسكان لإنشاء وحدات سكنية للمواطنين.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة حمد بن سعد العمر، أن القرار يتضمن توجيه أمانة منطقة المدينة المنورة لاستكمال الإجراءات النظامية ومخاطبة كتابة العدل لإفراغ مساحة الأرض التي تم تخصيصها لإنشاء المشروع السكني، بقطعة الأرض الواقعة بمحافظة العلا، وتسجيلها باسم أملاك الدولة لصالح وزارة الإسكان.

ولفت إلى أن وزارة الإسكان ستتولى بدورها عمل مجسات للتربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء، وكذلك عمل الدراسات الهيدرولوجية والهندسية للمحافظة على مجاري الأودية والسيول المارة بالقرب من الموقع بما يكفل حماية المنشآت بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضاف العمر أن قرار تخصيص الأرض اللازمة لإقامة المشروع السكني بالمدينة المنورة يأتي امتداداً لجهود الوزارة في توفير احتياجات كافة الجهات الحكومية من الأراضي لإقامة المشاريع التنموية والخدمية في مجالات الإسكان والصحة والتعليم والأمن والرعاية الاجتماعية وغيرها من المجالات بما يعزز قدرة هذه الجهات على أداء مهامها وفق خطط وبرامج التنمية الوطنية.

وأكد أن الوزارة تحرص على أداء دورها التكاملي مع جهود الأجهزة الحكومية ذات العلاقة ومنها وزارة الإسكان لتزويدها بكافة احتياجاتها من الأراضي لتوفير السكن للمواطنين.