ضوابط لبناء مجمعات سكنية للعمالة و3 مواقع لاستيعاب 10 آلاف عامل

3,735 عبدالرحمن الزامل 0 عبدالرحمن الزامل

عبدالرحمن الزاملكشف لـ «عكاظ» رئيس غرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل أن هيئة تطوير الرياض بدأت دراسة بناء مجمعات سكنية عمالية متكاملة

. وأضاف: أن الهيئة استقبلت ثلاثة طلبات لبناء مثل هذه المجمعات، وأن كل مجمع يستوعب من 5 آلاف إلى 10 آلاف عامل، مشيرا إلى أن تلك المجمعات ستكون حول مدينة الرياض، وقد تم تحديد طريق الجنادرية وطريق الشمال، وطريق الجنوب، كمواقع لبناء تلك المجمعات. وبين أن أمير منطقة الرياض ونائبه متحمسان للفكرة التي تعتبر جريئة من نوعها.

وأكد الزامل أنه تم وضع ضوابط لبناء مجمعات سكنية للعمالة الهدف منها توفير الإسكان المناسب للعمال العزاب، في مدينة الرياض، وستكون مراحل بناء المجمعات الأخرى في مناطق المملكة.

وقال: إن تلك المجمعات ستجمع العمالة غير المهرة. وزاد الزامل أن سكن العمالة الحالي لايصل إلى مستوى عال من الخدمات الجيدة، والغرض من تلك المجمعات توفير سكن بمعايير مناسبة، تتوافر فيها الخدمات، لرفع معنويات العامل وزيادة إنتاجيته.

وقال: إن استمرار سكن العمالة «غير المتزوجة» في الأحياء القريبة من سكن المواطنين والمدارس خطأ فادح، وأنه في حال الانتهاء من تلك المجمعات، سيكون من السهل نقل العمالة والتحرك بهم عن طريق المترو.

وطالب الزامل بتوفير أماكن وأراض لتلك المجمعات، مؤكدا أنه تم بناء مجمعات سكنية عمالية داخل «المدن الصناعية»، من قبل وزارة التجارة، وتم إسكان أكثر من 130 عاملا في الرياض، والدمام.