النهضة الإسلامية التونسية تدعو إلى التراجع عن الحكم بإعدام 529 إخوانيا مصريا

4,050 النهضة الإسلامية التونسية تدعو إلى التراجع عن الحكم بإعدام 529 إخوانيا مصريا 0 النهضة الإسلامية التونسية تدعو إلى التراجع عن الحكم بإعدام 529 إخوانيا مصريا

النهضة الإسلامية التونسية تدعو إلى التراجع عن الحكم بإعدام 529 إخوانيا مصرياأفادت مراسلتنا في تونس الثلاثاء 25 مارس/آذار أن حركة النهضة الإسلامية دانت الحكم بإعدام 529 من قادة حركة الإخوان المسلمين المحظورة وأنصارها في مصر، مطالبة السلطات المصرية بالتراجع عنه.

وأضافت المراسلة أن النهضة وفي بيان لها قالت إن هذا الحكم "سابقة لا مثيل لها حتى في أسوء مراحل القمع والاضطهاد التي عاشتها مصر وكامل المنطقة".

وجاء في البيان أن "الحكم الظالم يمثل تصعيدا خطيرا في مواجهة أنصار الشرعية في مصر بعد حملات القتل التي ارتكبت في حقهم منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة".

وحذرت الحركة من" ان استعمال القضاء لسحق طرف سياسي أصيل في الساحة المصرية يعمق الشرخ الاجتماعي والانقسام السياسي ويضاعف الأخطار التي تهدد مصر ووحدة المصريين"، حسب نص البيان.

ودعت النهضة السلطات المصرية إلى التراجع عن هذه الأحكام مطالبة المنظمات الانسانية والحقوقية وأحرار العالم بالتحرك السريع لحماية المعتقلين (الإخوان) من "القتل الممنهج" منذ "احتجاجاتهم السلمية.