ساعة ذكية تشحن موبايلك عبر الطاقة الشمسية

11,004 "carbon" ساعة شاحن متنقلة بسعر 95 دولار أمريكي 0 "carbon" ساعة شاحن متنقلة بسعر 95 دولار أمريكي

"carbon" ساعة شاحن متنقلة بسعر 95 دولار أمريكيطور مهندسون أمريكيون ساعة وهمية يتم ارتداؤها في معصم اليد تُستخدم كشاحن إضافي متنقل يُلجأ إليها وقت الحاجة تعتمد على مبدأ تحويل الطاقة الشمسية فور امتصاصها وتحويلها إلى طاقة كهربائية مخزنة في بطارية مدمجة بداخلها، تُعين مرتديها على شحن هاتفه في حالات الطوارئ.

وتتصل الساعة الشاحن الذي أطلق عليها اسم "كربون" بالهاتف النقال عبر منفذ "يو إس بي" مدمج بها في إحدى الجوانب وواجهة الساعة عبارة خلايا ضوئية بسيطة فائقة الجودة لامتصاص أكبر قدر من أشعة الشمس وشاشة إل إيه دي متعددة الألوان توضح حالة البطارية وحالة الشحن، حسبما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

كما يمكن استخدام الساعة كفلاش يضئ وقت الحاجة إليه، وصممت بحيث تكون مقاومة للماء والغبار، وملائمة للعديد من الهواتف الذكية ففي أحد جوانب الساعة منفذ لكابل صغير مناسب لتوصيله لهاتفي "آي فون 4" و"آي فون 4 إس" وكذلك منفذ لشاحن لايتنينغ الجديد لشحن هاتفي "آي فون 5" و"آي فون 5 إس"، بالإضافة إلى منفذ "ميكرو يو إس بي" و"يو إس بي" في الجهة الأخرى من الساعة، لتتيح شحن معظم الأجهزة النقالة من كاميرات وأجهزة لوحية وكمبيوترات شخصية.

وتتضمن الساعة الشاحن بطارية من نوع "ليثيوم- بوليمر" قدرتها 650 ميللي أمبير، وحسب القائمون على تطوير الساعة فهي قادرة على شحن هاتف آي فون كاملاً في غضون نصف ساعة فقط.

وحسب الشركة المطورة التي تدعى "إينيرغي بيونيكس" التي تتخذ من ولاية فلوريدا مقراً لها ستتوافر الساعة في نسختين بسعر 95 دولار أمريكي ومن المتوقع طرحها في الأسواق بحلول شهر أغسطس (آب) العام الجاري.

"carbon" ساعة شاحن متنقلة بسعر 95 دولار أمريكي