القبض على "متسول" يستخدم السحر.. و3,720 ريالاً حصيلة يوم واحد

24,879 المتسول 8 المتسول

المتسولألقت إدارة مكافحة التسول بالتعاون مع الدوريات الأمنية بتبوك القبض على وافد عربي مخالف لنظام الإقامة امتهن التسول باستخدام السحر، حيث ضبطت معه "أوراق سحر" يستخدمها للتأثير على المواطنين لمنحه ما يريد.
وأضاف مصدر أن الشرطة عثرت بحوزة المتسول على مبلغ 3,720 ريالا تمثل حصيلة يوم واحد، وأنها تعمل حالياً على استكمال الإجراءات النظامية بحقه، لافتاً إلى أنهم أطاحوا خلال أسبوع واحد بنحو 10 متسولين، وفقاً لـ"الوطن".
وقد تزايدت الشكاوى في تبوك من كثرة أعداد المتسولين والتي أصبحت ظاهرة لافتة، حيث ينتشرون أمام المحلات التجارية، وإشارات المرور، والمساجد.

لم يكتف "وافد عربي" بمخالفة نظام الإقامة والعمل فحسب، بل أضاف عليها ممارسة "التسول" باستخدام "السحر" ليبلغ دخله خلال يوم واحد نحو 3724 ريالاً.

وذكر مصدر، في مكافحة التسول بتبوك، لـ"الوطن" أنهم ألقوا القبض، مساء أول من أمس، على وافد عربي مخالف لنظام العمل والإقامة بالتعاون مع الدوريات الأمنية بتبوك، حيث وجدت معه "أوراق سحر" يستخدمها عند التسول من الأشخاص، بحيث يؤثر عليهم فيمنحونه ما يطلب، لافتاً إلى أنهم وجدوا بحوزته مبلغ 3720 ريالا تمثل حصيلة يوم واحد.

وأضاف المصدر، أن المتسول الساحر يقبع حالياً في قسم الشرطة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه، لافتاً إلى أنهم أطاحوا خلال أسبوع واحد بنحو 10 متسولين.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تتزايد فيه شكاوى مواطنين بتبوك من كثرة أعداد المتسولين، الذين ينتشرون أمام بعض المحلات التجارية، وإشارات المرور، والمساجد؛ مبدين خشيتهم من تحول التسول لظاهرة ملفتة، فيما أكد المصدر، من جانبه، أن مكتب المتابعة الاجتماعية ومكافحة التسول مستمر في حملات ملاحقة المتسولين.