نقل 59 معتقلًا سعوديًا من «الرصافة 4» إلى سجن الناصرية

6,798 نقل السجناء السعوديين 0 نقل السجناء السعوديين

نقل السجناء السعوديينأصدر وزير العدل العراقي قرارا بنقل 59 معتقلا سعوديا من سجن الرصافة 4 ببغداد الى سجن الناصرية، بالتزامن مع تشديد الاجراءات الأمنية عليهم، فيما كانوا يطالبون بنقلهم الى سجن سوسة شمال العراق.

أوضح ذلك لـ «عكاظ» محامي المعتقلين السعوديين بالعراق حامد احمد، مبينا أن السجناء سيعانون في سجن الناصرية الذي لا يختلف كثيرا عن سابقه من حيث التعذيب وسوء المعاملة والاجراءات الامنية المشددة.

وقال: تقدمت بطلب لوزير العدل العراقي بنقل المعتقلين السعوديين الى سجن سوسة شمال العراق بدلا من الناصرية، بعد أن تم إغلاق سجن الرصافة 4 بسبب مطالب المعتقلين بنقلهم منه.

وأشار المحامي حامد إلى أن التحقيقات مازالت مستمرة بخصوص الاعتداءات الاخيرة على المعتقلين السعوديين، وأن مجموع المعتدين من قوات سوات والطوارئ بسجن الرصافة، 17 فردا ومازلنا ننتظر نتائج التحقيقات التي تقوم بها محكمة استئناف الرصافة.

وكشف المحامي عن زيارة مرتقبة للصليب الاحمر الدولي للمعتقلين السعوديين في السجون العراقية بعد اسبوعين تقريبا، كما تم الطلب من وزارة حقوق الانسان العراقية القيام بزيارة مماثلة.

وأفاد المحامي حامد أنه تقدم بطلبات لإخراج المعتقلين السعوديين ناصر مبارك معجب وعلي حسن فاضل الشهري من المحاجر الانفرادية، ونقل المعتقل السعودي عبدالرحمن القحطاني الى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية، مشيرا الى أنه تمت إحالة المعتقلين علي الشهري وتركي عليوي الى اللجنة الطبية بالمستشفى بسبب تعرضهم للضرب وانتزاع اعترافات منهما بالقوة.