"فينوم GT" أسرع سيارة رياضية في العالم بأكثر من مليون دولار - صور

10,548 سيارة "فينوم gt" 1 سيارة "فينوم gt"

سيارة "فينوم GT" حصلت السيارة "فينوم GT" الرياضية من طراز "سوبر كار" على لقب "أسرع سيارة في العالم"، وذلك بعد أن بلغت سرعتها القصوى 270 ميلاً في الساعة، أي ما يعادل 435 كيلومتراً في الساعة.

وطورت شركة "هينيسي" Hennessey الأمريكية السيارة فائقة السرعة "فينوم GT"، التي أنتجتها عام 2011، ثم عادت لتجري بعض التعديلات عليها .

وتفوقت "فينوم GT" على السيارة "بوجاتي فيرون" من حيث السرعة، بعد أن أحرزت الأخيرة اللقب لصالحها عام 2010 بواقع 269 ميلاً في الساعة، أي بفارق ميل ونصف فقط.

وتم اختبار "فينوم GT" على مدرج "ناسا" للطائرات في فلوريدا، وأجرى القائد "بريان سميث" الاختبار، والذي أكد أن "فينوم GT" يمكنها تخطي تلك السرعة، إلا أن طول المدرج لم يكن ليسمح للسيارة بزيادة السرعة، هذا فضلاً عن قوانين المدرج التي أعاقت استكمال بعض الاختبارات على السيارة، الأمر الذي قد يعوق بالتبعية دخولها إلى موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية هذا العام.

ويبلغ سعر السيارة "فينوم GT" مليون و340 ألف دولار، وهي مزودة بمحرك تربو مزدوج، بقوة 1200 حصان، ثماني الأسطوانات، سعة 7 ليترات، ويمكنها التسارع من صفر حتى 62 ميلاً في الساعة (99 كيلومتراً في الساعة) في غضون 2.7 ثانية فقط، حسبما ذكر موقع "توب جير" المتخصص في أخبار السيارات.

"فينوم GT" أسرع سيارة رياضية