مقتل 51 شخصاً بسبب سوء الأحوال الجوية في بوجمبورا

5,082 مقتل 51 شخصاً بسبب سوء الأحوال الجوية في بوجمبورا 0 مقتل 51 شخصاً بسبب سوء الأحوال الجوية في بوجمبورا

مقتل 51 شخصاً بسبب سوء الأحوال الجوية في بوجمبوراأعلنت وزارة الامن العام أن 51 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم في العاصمة البوروندية بوجمبورا بسبب أمطار غزيرة هطلت ليل الاحد الاثنين.

وتخشى السلطات ارتفاع الحصيلة، لكن الشرطة المحلية أكدت أنها أعلى حصيلة ناجمة عن سوء الأحوال الجوية في العاصمة. كما أحصت الشرطة حوالي مئة جريح ومئات المنازل المنهارة.

وقال وزير الأمن العام الجنرال غابرييل نيزيغيما للصحافيين أن "الأمطار التي هطلت هذه الليلة على العاصمة ومحيطها سببت كارثة طبيعية حقيقية". وأضاف "عثرنا حتى الآن على 51 جثة لأشخاص قتلوا في انهيار منازلهم او جرفتهم" السيول، وتابع الوزير أنه يفترض البدء بدفن الجثامين بعد ظهر الاثنين بسبب امتلاء المشارح. وتحدث الوزير في مركز للشرطة شمال المدينة وهي المنطقة الأكثر تضررا من سوء الأحوال الجوية وحيث شاهد مراسل فرانس برس 27 جثة تغطيها أغطية بيضاء.

وسجلت أعلى الأضرار في أحياء كامينغي وكيناما وبوتيريري الشعبية حيث بنيت أغلبية المنازل من الطوب اللبن، ما يجعلها ضعيفة أمام دفق المياه والوحول من التلال المحيطة.

ووعد وزير الأمن العام الذي رافقه في زيارته أعضاء آخرون في الحكومة بتقديم المساعدات الغذائية إلى الضحايا وأكد أن الدولة ستتولى تكاليف الدفن وإعادة الإسكان.