إيقاف اللعبة الأشهر على «آبل» و«أندرويد»

16,461 0

أوقف مبتكراللعبة الأشهر على نظامي «آبل» و«أندرويد» لتشغيل الهواتف المحمولة اللعبة «فلابي بيرد»، بعد أن كتب تغريدة يعتذر فيها لمستخدمي اللعبة.

ولم تعد اللعبة متاحة للتحميل لمستخدمي «آبل» أو «أندرويد» لكن معجبي اللعبة مازال بامكانهم الاستمتاع باللعبة، إذا كانوا حملوها بالفعل على هواتفهم.

وقدم مبتكر اللعبة نغوين هادونغ الذي يتخذ من هانوي مقراً في تغريدة على «تويتر» أول من أمس (السبت)، يعتذر لمستخدمي اللعبة التي باتوا يدمنونها.

وقال دونغ «بعد 22 ساعة من الآن ساوقف فلابي بيرد، ليست هناك قضايا قانونية وراء القرار». وكانت تغريدة دونق أعيد بثها من قبل مستخدمين آخرين أكثر من 136 ألف مرة.

وأحدثت اللعبة ضجة بعدما أصبحت إحدى الألعاب الأكثر تنزيلاً على الهواتف المحمولة عبر نظامي «آبل» و «أندرويد». وجرى تنزيل نسخة اللعبة على نظام التشغيل «أندرويد» أكثر من 50 مليون مرة.

ويسأل أشخاص كثيرون دونغ عبر «تويتر» عن قراره وقف اللعبة بعد يوم فقط على حديثه عن تطويرها لتعمل على الهواتف ذات نظام التشغيل ويندوز.

وكان دونغ قال في مقابلة مع وسائل إعلام «إن اللعبة التي قال إنه استلهمها من لعبة ماريو بروس الخاصة بشركة نينتندو تحقق ما متوسطه 50 ألف دولار يومياً من خلال الإعلانات». وقال صديقان لدونق إن «نينتندو» أرسلت له خطاب تهديد.