كاليفورنيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة موجة الجفاف

4,419 كاليفورنيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة موجة الجفاف 0 كاليفورنيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة موجة الجفاف

كاليفورنيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة موجة الجفافأعلن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية جيري براون حالة الطوارئ في الولاية بسبب الجفاف وذلك بعد سنة شهدت فيها أكثر ولاية أمريكية تعدادا للسكان أقل نسبة هطول أمطار منذ بدء تسجيل تلك النسب في عام 1849. ويجعل إعلان كاليفورنيا تستعد لاحتمال ترشيد استخدام المياه، كما يأتي الإعلان بعد يوم من إثارة المخاوف بسبب حريق هائل شب في إحدى الغابات الجافة في جنوب كاليفورنيا والتي تشمل تلال تقع شرق لوس أنجليس، حيث دمرت خمسة منازل.

وقال براون في مؤتمر صحفي في سان فرانسيسكو: "كل ما يمكنني أن أقوله لكم هو أنها لا تمطر اليوم وأنها لن تمطر لعدة أسابيع على الأرجح ... نحن في وضع خطير جدا وغير مسبوق ... من المهم أن ننبه جميع سكان كاليفورنيا إلى هذه المسألة الخطيرة المتعلقة بالجفاف وعدم هطول الأمطار".

وجاءت تصريحات براون عقب إعلان دائرة الأرصاد الجوية الوطنية عن توقعات عن الطقس تمتد لـــ 90 يوما تنبأت فيها بان الجفاف سيستمر حتى نهاية موسم الأمطار التقليدي في ولاية كاليفورنيا . ويجعل إعلان براون عن الجفاف من السهل على أجهزة المياه في الولاية نقل المياه من خلال شبكة قنوات الري من مكان إلى آخر. كما طلب براون من السكان خفض استخدام المياه بنسبة 20%.

ويأتي هذا الجفاف بعد سنة ثالثة على التوالي يكون فيها هطول الأمطار أقل من المتوسط . وهذا العام تساهم جبال ثلوج سييرا التي توفر الكثير من إمدادات المياه السنوية في الولاية عندما تذوب في فصل الربيع بنسبة 17 % من معدلها الطبيعي. ويعتبر إعلان الجفاف هذا هو الرابع منذ عام 1976.