إيقاف المساج بالمشاغل النسائية

4,812 تعبيرية 0 تعبيرية

تعبيرية قررت أمانة المنطقة الشرقية إيقاف نشاط المساج النسائي في المشاغل النسائية، محذّرة المخالفين بعقوبات تصل إلى إلغاء النشاط، وإغلاق المركز.

وأوضح المتحدّث الرسمي باسم الأمانة محمد الصفيان أن إدارة القسم النسائي التابع لصحة البيئة تمكنت خلال السنوات الثلاث الماضية من تعديل مسار الكثير من المشاغل النسائية.

وأبان الصفيان أنه في بداية مزاولة أعمال الإدارة النسائية للكشف على المشاغل النسائية كانت المخالفات تصل إلى ما نسبته 80 في المئة من إجمالي عدد المنشآت النسائية بحاضرة الدمام، وقد تم تصحيح ما نسبته 66 في المئة منها، علمًا أنه يتم حاليًّا استهداف ما نسبته 90 في المئة من المنشآت النسائية في حاضرة الدمام، وذلك للعمل على تصحيح أوضاعهم بشكل مستمر.

وأضاف إن المراقبات الصحيّات قمن خلال العام الماضي بـ949 جولة على 1012 منشأة نسائية في حاضرة الدمام، أسفرت عن رصد 524 مخالفة، فيما تم توجيه 290 إنذارًا.

وأكد أن عدد المنشآت المطابقة للاشتراطات يبلغ 417 منشأة، مشيرًا إلى أن نسبة المخالفات بالنسبة لعدد المنشآت بلغت 52 في المئة، فيما بلغت نسبة تطبيق الاشتراطات الصحية 41، والإنذارات 28 في المئة. لافتًا إلى أنه تم إتلاف 453 كجم من المواد الغذائية التالفة، وتطبيق غرامات مالية بقيمة 62 ألف ريال.

وكشف الصفيان أن أكثر المخالفات التي تم رصدها على المنشآت النسائية هي: وجود مواد ومستحضرات منتهية الصلاحية، والتي احتلت المرتبة الأولى في المخالفات بواقع 1500 مخالفة، فيما احتلت عدم حمل عاملات لشهادات صحية المرتبة الثانية بواقع 116 مخالفة.