شخصية كرتونية أطلقتها "فودافون" متهمة بالتحريض على الإرهاب في مصر (فيديو)

13,782 شخصية كرتونية 0 شخصية كرتونية

شخصية كرتونية تواجه شركة فودافون للإتصالات في مصر إتهامات بقيامها بتسريب شفرات ورموز سرية إلى جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول "محمد مرسي" لتحرضهم على تفجيرات وأعمال عنف، وذلك من خلال شخصية كرتونية كانت الشركة قد أطلقتها في إطار حملة دعائية على قناتها بموقع "يوتيوب"، بغرض الترويج لعرض استعادة شريحة "فودافون" القديمة.

واستدعت نيابة أمن الدولة المصرية العليا مسؤولي شركة فودافون مصر للتحقيق معهم في البلاغ، الذي تقدم به الناشط السياسي "أحمد سبايدر"، والذي استند فيه إلى ظهور شجرة "الكريسماس" في الإعلان على هيئة نبات صبٌار، كما أنها احتوت على أربعة أذرع في إشارة إلى شعار "رابعة"، التي أطلقها مؤيدو جماعة الإخوان في مصر.

كما زعم "سبايدر" أن المصابيح الحمراء المعلقة على الشجرة هي رمز لقنابل، وأن بعض العبارات غير المفهومة التي وردت بالإعلان على لسان "أبلة فاهيتا" هي مصطلحات تحض على ممارسة العنف ضد الجيش المصري.

وأثار "سبايدر" بمزاعمه جدلاً واسعاً على القنوات الفضائية المصرية ومواقع التواصل الإجتماعي، ورغم أن نتائج التحقيقات لم تُعلن بعد، إلا أن معظم نشطاء "فيس بوك" و"تويتر" في مصر، أشاروا إلى أن الإهتمام بمثل تلك البلاغات ليس إلا "مضيعة للوقت" في ظل ظروف مصر الإقتصادية والسياسية المتأزمة.