مصادر: "شاحنات" ميناء الدمام كانت تحمل "لحم خنزير".. و"التجارة" تسترت عليها بعبارة "أغذية فاسدة"

25,509 لحوم خنزير 28 لحوم خنزير

لحوم خنزيركشفت مصادر عن حقيقة الشاحنات التي جرت محاولة نقلها من ميناء الدمام إلى كل من جدة والرياض قبل أيام لولا رفض سائقين سعوديين نقلها، حيث أكد السائقان أن الشاحنات كانت تحمل لحوم خنزير وليس فقط أغذية فاسدة كما أعلنت وزارة التجارة.

وكانت التجارة قد أعلنت قبل أيام عن تكريمها مواطنين رفضا نقل أغذية فاسدة من ميناء الدمام، بعدما عرض مالكوها دفع مبلغ مادي مغر مقابل نقلها ليلا إلا أنهما رفضا وقاما بإبلاغ الوزارة، التي أكدت ضبطها الشاحنات وأعلنت أنها أغذية فاسدة دون الإشارة إلى حقيقتها، ما يعد تضليلاً للرأي العام.

وقال مكتشفا الواقعة محمد أحمد الخالدي وعايد صبيح الخالدي إن المواد الغذائية التي ضبطت هي عبارة عن كميات كبيرة من لحوم الخنازير المعلبة والمعدة للأكل ومصنعة في دولة الفلبين، لافتين وفقا لصحيفة "سبق" إلى أن ما قامت به وزارة التجارة يعد من التضليل والتستر على مهربي هذه المواد المحرمة.

وأوضحا أن سبب شكهما في الاغذية ما استشعراه من محاولة العمال من جنسية آسيوية إبعادهما عن الشاحنات، ما دفعهما لاستطلاع الأمر، حيث لاحظا وجود علب كُتب عليها بالعربي "قطع مكسرة من لحم رأس الخنزير"، مؤكدين أن العمال عندما لاحظوا اكتشاف الأمر، حاولوا الهرب وكان عددهم 11 عاملاً.

 تكريم مواطن رفض نقل الأغذية الفاسدة

-----