بدء الجلسة السابعة لمحاكمة مبارك بحضور المشير طنطاوي

3,870 بدء الجلسة السابعة لمحاكمة مبارك بحضور المشير طنطاوي 0 بدء الجلسة السابعة لمحاكمة مبارك بحضور المشير طنطاوي

بدء الجلسة السابعة لمحاكمة مبارك بحضور المشير طنطاويتنطلق اليوم السبت الجلسة السابعة لمحاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين وسيحضر للشهادة القائد العام السابق للقوات المسلحة المشير طنطاوي وفق ما أفاد مراسل فرانس 24.

أفاد تامر عز الدين، مراسل فرانس 24 بمصر، أن وقائع الجلسة السابعة لمحاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين في 2011 قد بدأت اليوم السبت. وأضاف المراسل أن المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة سابقا قد وصل للمحكمة للإدلاء بشهادته.

ويذكر أن المشير محمد حسين طنطاوي تولي رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011.

ويواجه الرئيس السابق ووزير داخليته و6 من مساعديه الأمنيين محاكمة حول تورطهم في قتل والشروع في قتل مئات المتظاهرين السلميين في الفترة بين 25-31 كانون الثاني/يناير 2011 إبان الثورة الشعبية التي أطاحت بحكمه.

وقد حُكم على مبارك بالسجن المؤبد بعدما ثبت كونه مذنبا بالتورط في قتل 846 متظاهرا خلال أحداث الثورة، لكن محكمة النقض المصرية قبلت نقض مبارك على الحكم وحكمت بإخلاء سبيله ووضعه قيد الإقامة الجبرية.