بريطانيا تعفي مواطني عُمان وقطر والإمارات من تأشيرة الدخول اعتبارا من شهر يناير

10,761 بريطانيا تعفي مواطني عُمان وقطر والإمارات من تأشيرة الدخول اعتبارا من شهر يناير 2 بريطانيا تعفي مواطني عُمان وقطر والإمارات من تأشيرة الدخول اعتبارا من شهر يناير

بريطانيا تعفي مواطني عُمان وقطر والإمارات من تأشيرة الدخول اعتبارا من شهر ينايرأعلنت المملكة المتحدة اليوم الاثنين عن برنامج الإعفاء الإلكتروني من التأشيرات البريطانية لمواطني عُمان وقطر والإمارات العربية المتحدة، اعتبارا من الأول من يناير 2014م.

ووفقاً لوزير الخارجية البريطاني ويليام هيج، فإن البرنامج الإعفاء الإلكتروني من التأشيرات يعكس رغبة بريطانيا الثابتة في الاستمرار بتقوية العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي، لافتاً إلى أن البرنامج يجعل الزيارة أقل تكلفة وأكثر سهولة.

ويتيح برنامج الإعفاء الجديد إتمام نموذج الطلب الإلكتروني المجاني عبر موقع إلكتروني آمن قبل 48 ساعة من المغادرة، للسفر بموجبها إلى المملكة المتحدة التي ستتيح البقاء فيها لمدة أقصاها ستة أشهر، ولن يكون هناك تقديم بيانات، أو الحضور لمركز تقديم التأشيرات.

وأوضحت وزارة الداخلية البريطانية في وقت سابق أنها ستتخذ إجراءات مشابهة لحاملي جوازات السفر الكويتية في مرحلة لاحقة من نفس العام.