أمانة الأحساء تُغلق 79 منشأة.. وتوقف 148 عاملًا مخالفًا للأنظمة الصحية

3,789 أمانة الأحساء تُغلق 79 منشأة.. وتوقف 148 عاملًا مخالفًا للأنظمة الصحية 0 أمانة الأحساء تُغلق 79 منشأة.. وتوقف 148 عاملًا مخالفًا للأنظمة الصحية

أمانة الأحساء تُغلق 79 منشأة.. وتوقف 148 عاملًا مخالفًا للأنظمة الصحيةقامت بلدية العمران بجولات ميدانية تصحيحية مكثفة بتوجيهات من أمين الأحساء المهندس عادل الملحم وبإشراف ومتابعة مدير صحة البيئة في البلدية الدكتورغسان السعدون، ونتج عن تلك الحملات استبعاد وإيقاف 148عاملًا مخالفًا للأنظمة الصحية في المحلات المتعلقة نشاطاتها بالصحة العامة.

أوضح المتحدث الإعلامي لأمانة الأحساء بدر بن فهد الشهاب أنَّ بلدية العمران اغلقت مؤخرًا حوالى 79 منشأة مخالفة للأنظمة واللوائح البلدية في مدينة العمران وتوابعها، وكان من أبرز تلك المخالفات «عدم تجديد الرخص المهنية، سوء نظافة المحال، تخزين الأغذية بطرق غير صحية وآمنة «، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في طور الحملات الرقابية التصحيحية والتي تم من خلالها قيام فرق الرقابة الصحية ببلدية العمران بأكثر من 1800 متابعة ميدانية للمحلات المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة في غضون 3 أشهر.

من جهته أشار رئيس بلدية العمران المهندس بجاد السبيعي إلى أن الحملات الرقابية التصحيحية التي نفذتها البلدية تم من خلالها مصادرة وإتلاف 539 كيلوغرامًا من اللحوم والأسماك والدواجن مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مضيفًا: كما تمت مصادرة 191 قطعة من الأواني غير الصالحة للاستخدام.