جازان: تركيب خزانات مياه مجانية للمنازل لمواجهة حمى الضنك.. والسكان يصفونها بـ"أبو ريالين"

16,200 خزانات مياة 18 خزانات مياة

خزانات مياةبدأت أمانة منطقة جازان بتنفيذ مشروع توزيع وتركيب خزانات المياه المنزلية وأغطية الصرف الصحي على المنازل في عددٍ من الأحياء مجاناً، وذلك لمكافحة مسببات الأمراض الوبائية مثل حمى الضنك، إلا أن سكان مدينة جازان أبدوا اعتراضاً على المشروع، واصفين الخزانات الجديدة بـ"الرديئة".

وأوضح عددٌ منهم أنهم رفضوا تركيب خزانات الـ "فايبر جلاس" الموزعة من قبل البلدية بدلاً من خزاناتهم الحديدية، بسبب عدم رضاهم عن جودة الخزانات الجديدة لخفة وزنها وعدم متانتها، حسب قولهم، واصفين إياها بـ "أبو ريالين".

وأبدى السكان استغرابهم من تنفيذ مشروع بهذا الحجم، دون تنسيق مسبق مع الأهالي والجهات المعنية، فيما أشارت مصادر وفقاً لـ "الوطن" إلى أن تكلفة المشروع تبلغ أكثر من 183 مليون ريال.

وفي المقابل، قال المتحدث الرسمي باسم الأمانة طارق الرفاعي، إن الأمانة لم تتلق أية شكاوى بخصوص رداءة الخزانات الجديدة، مؤكداً أنها عالية الجودة ومطابقة للمقاييس، وأن بعض المواطنين هم من يرفضون تركيبها لأسباب غير معلومة.

وأضاف بأن الأمانة بدأت في تنفيذ المشروع خلال الأيام الماضية في عدد من أحياء مدينة جازان منها الجبل والساحل والشامية، وأنه سوف يتم تعميم المشروع على جميع محافظات المنطقة.

خزانات مياة

عاملان يركبان اغطية الصرف الصحي