السجن 6 أشهر لخارق عين زميله في كندا

8,307 صورة تعبيرية 3 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةأصدرت محكمة كاملوبس العليا أمس، حكما على المبتعث السعودي "ي، م" المدان بخرق عين زميله "ع، هـ" بعصا بلياردو عقب شجار نشب بينهما في نادي كاكتوس بكندا، في الثالث من نوفمبر العام الماضي، بالسجن 6 أشهر، وفقا لما نشرته صحيفة كاملوبس ذيس ويك.

وأشارت المحكمة العليا في بريتش كولومبيا إلى أن حكمها جاء استنادا لإدانة المبتعث، وفداحة النتائج التي تسبب بها لزميله، إذ لم يكتف بضربه بالعصا في عينه، بل ضغط عليها لخرق عين المعتدى عليه، ووصول العصا إلى الدماغ.
وأوضح القاضي أن المدان أضمر نية الاعتداء على زميله، لكن لم ينو التسبب بأذية له، وبذلك فإن الاعتداء ليس فعلا جرميا عن سابق إصرار وترصد.

واقتيد المعتدي إلى سجن بريتش كولومبيا، حيث من المتوقع أن يواجه قرارا بالترحيل، وذلك وفقا لما ينص عليه قانون إقامة الطلاب الأجانب في كندا.

وخلال جلسة المحاكمة، بدا المعتدى عليه (ع، هـ) يسير متثاقلا نتيجة عدم شفائه من الاعتداء الذي تعرض له في نوفمبر الماضي. ومن جانبها، أشارت ميتشيل ستانفورد محامية الدفاع إلى أن موكلها ليس مدانا بأي أفعال جرمية في السابق، لافتة إلى أنها ستتقدم بطعن على القرار المتوقع بترحيله لأن مدة محكوميته ستة أشهر، وهي المدة التي يحق فيها للسلطات الكندية ترحيل الطلاب الأجانب، في حين أن العقوبات التي تكون مدتها أقل من ستة أشهر يسقط فيها قرار الترحيل فورا، وأضافت ستانفورد أن ترحيل موكلها سيسبب ضررا بالغا له ولأسرته، وسيجبره على إعادة مبالغ بعثته التي تصل إلى 40 ألف دولار.