أمانة جازان: إغلاق 3 محلات وتحرير 36 مخالفة ومصادرة كميات من الأغذية الفاسدة

6,456 تعبيرية 0 تعبيرية

تعبيرية صادرت أمانة جازان كميات من الأغذية واللحوم، كما حررت 36 مخالفة في حين أغلقت ثلاثة محال وذلك منذ بدء الحملة التوعوية الشاملة والحملات الرقابية المكثفة على المطاعم والأسواق والمحلات التجارية.

أوضح ذلك أمين منطقة جازان محمد بن حمود الشايع أن الأمانة سوف تسعى لتصحيح أوضاع المحال التجارية والمطاعم المخالفة، وذلك عبر حملة رقابية انطلقت متزامنة مع الحملات التصحيحية لأوضاع العمالة التي أطلقتها وزارتا الداخلية والعمل مؤخرًا.

حيث قامت الحملة بالمرور خلال اليومين الماضية على 150 محلاً، وتم إقفال ثلاثة محال ومصادرة 206 كلجم من المواد الغذائية واللحوم، ووصل عدد المخالفات 36، وتم التفتيش عن الشهادات الصحية ووجد بأن هناك 225 شهادة صحية سارية المفعول و35 لا يوجد لديهم شهادة صحية. بالإضافة إلى تنظيف الأحياء الداخلية من الأنقاض ومخلفات المباني والأشجار والنظافة العامة.

وأكد الشايع بأن اللجان الرقابية المكلفة من أمانة المنطقة لن تتهاون مع أصحاب المحال المخالفة والعاملين بها في حال رصد أي مخالفات رقابية من حيث جودة الخدمة المقدمة، ومستوى النظافة وتوفر الاشتراطات البلدية اللازمة وسيتم تطبيق عقوبات صارمة حسب اللوائح المتبعة حيال ذلك ومنها إغلاق المحل.
يشار إلى أنه تم المرور على عدد من هذه الأحياء وتنظيفها ومنها حي الر وضة - ومخطط 5 - ومخطط 6.

وقد بدأت الحملة أعمالها من بداية العام الهجري الجديد، وتستمر على مدى شهر حيث استهدفت حملة التوعية بالبيئة، الأحياء والمحلات التجارية والمطاعم.

وكان من أهم الأهداف التي تم التركيز عليها خلال الحملة هي نشر ثقافة المحافظة على البيئة والمرافق العامة تنفيذ الحملات التوعية، الرقابة على الصحة العامة، المساهمة الفاعلة بإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات البيئية مع الجهات ذات العلاقة، رفع مستوى نظافة المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة لحماية المستهلك التأكد من صلاحية أماكن تحضير وتصنيع الأغذية، والتأكد من سلامة العاملين في مجال الأغذية للتحقق من جودة الغذاء بأعلى مستوى وضمان حماية الإنسان، وسلامة بيئته.