ضبط شركات تتحايل وتنسب منتجات تمور بيشة إلى الخارج

5,148 مهرجان التمور 0 مهرجان التمور

مهرجان التموركشف المدير التنفيذي لمهرجان بيشة للتمور المهندس سالم القرني عن تحايل من قِبل بعض الشركات في مناطق المملكة، وذلك باستغلال تمور بيشة من نوع الصفري، وتغيير مسمى المصدر ونسبه للخارج، وفي ذلك تجاوز للأنظمة التجارية الداخلية والدولية. مؤكداً أنه سيتم رفع دعاوى قانونية ضد أي تجاوز في هذا الجانب.

ودعا إلى تأسيس هيئة مستقلة لتجارة التمور أو إدارة لمتابعة تصدير التمور، والحفاظ على توزيع الاستثمار وإعطاء المدن المصدرة للتمور حقها في التصدير ودعمه بمشاركة كافة المنتجين. لافتاً إلى أن إدارة الزراعة في بيشة ستقوم باستقبال طلبات المصانع والمنتجين والموردين للمشاركة العام المقبل مع الأخذ في الحسبان أن الهدف من هذا المهرجان هو منع الاحتكار للسوق، وقطع الطريق أمام كل من يستغل هذه المنتجات بأسماء مدن أخرى.

من جهة أخرى أشاد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بمهرجان بيشة الأول للتمور، وما حققه على مستوى المنطقة بأخذ بادرة السبق في هذا المجال، واصفاً إياه بأحد روافد التنمية الزراعية على مستوى المنطقة، وإحدى السلال الغذائية المضافة للقطاع الزراعي في المملكة.

جاء ذلك خلال اطلاعه أمس في الإمارة على نماذج من منتجات المهرجان، بحضور وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومحافظ محافظة بيشة محمد المتحمي ومدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة المهندس فهد الفرطيش ومدير زراعة بيشة المهندس سالم القرني.