«صحة الجوف» تغرم مستوصفاً 10 آلاف ريال

2,841 وزارة الصحة 0 وزارة الصحة

وزارة الصحةغرّمت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الجوف مستوصفاً خاصاً لطب الأسنان في مدينة سكاكا مبلغ 10 آلاف ريال، بسبب سماحه لطبيب ترخيصه منتهٍ بمزاولة المهنة.

وأوضح عضو اللجنة مدير الرخص الطبية في «صحة الجوف» زياد المشفي، أن قرار المخالفة صدر بموافقة جميع أعضاء اللجنة، وأن سبب المخالفة تشغيل المستوصف لطبيب أسنان ترخيصه منتهٍ، بحجة أن أوراقه يتم استكمالها في هيئة التخصصات، لافتاً إلى أن القضية أحيلت إلى لجنة الهيئة الطبية ولجنة النظر في مخالفات أحكام نظام المؤسسات الخاصة.

وأضاف أنه صدر قرار بمخالفة مالية قدرها 10 آلاف ريال على المستوصف، بناء على المادة 21 للمؤسسات الصحية الخاصة الصادرة بالمرسوم الملكي (رقم م/40 وتاريخ 3-11-1423هـ)، إلى جانب احتفاظ أطراف القضية بأحقية الاعتراض والتظلم من قرار اللجنة أمام المحكمة الإدارية خلال 60 يوماً من تاريخ إبلاغهم بمضمونه رسمياً.

ولفت إلى أن اللجنة وبتوجيهات مباشرة من المدير العام للشؤون الصحية في منطقة الجوف الدكتور عبدالله المعلم تواصل جولاتها في شكل مستمر، لمراقبة القطاع الطبي الخاص والتأكد من تطبيق الشروط والمواصفات لتقديم الخدمة الطبية في الشكل المطلوب.