الأحساء: دهم مسلخ دجاج «غير نظامي»

4,044 المسلخ المخالف 0 المسلخ المخالف

المسلخ المخالفضبطت أمانة الأحساء، مسلخاً مخالفاً، يُديره عمال وافدون في إحدى المزارع على امتداد الطريق الدائري الداخلي لمدينة المبرز.

وأوضح وكيل الأمانة للخدمات المهندس عبدالله محمد العرفج، أن «المتابعة المستمرة والحملات المكثفة من قبل لجنة الذبح العشوائي، أسفرت عن ضبط المسلخ غير النظامي المقام في مزرعة»، لافتاً إلى أن «العمال يقومون بذبح وتسويق الدجاج بمعدل 350 دجاجة يومياً، ويتم إيصالها للمنازل في بيئة عمل مخالفة للاشتراطات الصحية».

وذكر العرفج، أن «العمال لا يملكون شهادة صحية تُثبت سلامتهم من الأمراض المعدية، وأهليتهم للعمل»، مشيراً إلى أنه تم «متابعة الموقع المخالف والعمالة بصورة مستمرة، حتى تمت عملية الضبط في الأيام القليلة الماضية، ومصادرة وإتلاف الدجاج والأدوات المستخدمة في الذبح والتسويق».

وأكد وكيل أمانة الأحساء، على المواطنين والمقيمين بضرورة «التعاون مع رجال الأمانة والمفتشين للقضاء على هذه الظواهر والمخالفات في أي مكان، عبر إبلاغ الأمانة أو البلديات الفرعية، أو عبر الاتصال على رقم الطوارئ المخصص «940» الذي يتلقى البلاغات طول الأسبوع، وعلى مدار 24 ساعة، ويتم التعامل معها من قبل الجهات المختصة في شكل سريع».