أمانة الأحساء: مشاريع الطرق الجديدة ستقلل من الحوادث

17,571 مخطط مشروع تطوير طريق الملك فهد بالاحساء 0 مخطط مشروع تطوير طريق الملك فهد بالاحساء

مخطط مشروع تطوير طريق الملك فهد بالاحساءفيما تضرر بعض مواطني الأحساء وزوارها من عدم انتهاء المشاريع القائمة حتى الآن والتي استمرت لنحو ثلاث سنوات، أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي لأمانة الأحساء بدر بن فهد الشهاب لـ"الوطن"، أن الشركات والمقاولين القائمين على المشاريع يعملون بجد لإنجازها.

وأضاف أن بعض المشاريع أنجزت حسب العقد والبعض الآخر تأخر بسبب الخدمات الأخرى كالصرف الصحي وخطوط الهاتف والكهرباء، مؤكدا مخاطبتهم كل الجهات للتأكد من أن المنطقة جاهزة للمشروع وإبلاغها بما يلزم لصالح المشروع.

وأوضح الشهاب أن المشروع التطويري لتقاطع طريق الملك فهد مع طريق الديوان من المشاريع المهمة وسيسهم في إيجاد الحلول المرورية والحد من الاختناقات المرورية عند هذا التقاطع، مع الحفاظ على السلامة العامة لمرتادي هذا الموقع من ناحية التصميم والكفاءة.

وبين أن تنفيذ هذا المشروع يهدف إلى توفير حركة مرورية انسيابية على طريق الملك فهد (شمالاً- جنوباً) باتجاه طريق الديوان والذي يرتبط بعدها بجسر تم تدشينه أخيرا على امتداد طريق الديوان عند التقاطع مع طريق الملك سعود ممتداً شمالاً حتى النفق المنفذ من الأمانة على تقاطع طريق الظهران مع طريق مكة المكرمة لتصبح الحركة انسيابية سهلة دون توقف.