«أمانة الأحساء» تُطلق نظاماًإلكترونياً للتسجيل في تأجير الأراضي

2,748 امانة الاحساء 0 امانة الاحساء

امانة الاحساءأطلقت أمانة الأحساء، نظاماً إلكترونياً عبر موقعها على شبكة الإنترنت، للتسجيل في تأجير الأراضي الصناعية، وأراضي المركبات التالفة (التشليح). بحيث يتمكن المستفيد من تسجيل اسمه وتقديم طلبه إلكترونياً من خلال موقع الأمانة الإلكتروني. ويتابع سير الإجراءات في ذلك عبر إيقونة خدمات إلكترونية ثم الانتقال إلى الأيقونة الخاصة بتأجير الأراضي، من دون حاجته لمراجعة الأمانة حضورياً.

وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، أن هذه الخطوة تسعى إلى «تيسير الخدمات على المستفيدين، والارتقاء بمستوى الخدمات البلدية المقدمة لهم، والسعي لتقديم تلك الخدمات إلكترونياً».

وأشار إلى أن الأمانة تسعى إلى «تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية، والإفادة من ثورة تقنية المعلومات التي تعيشها المملكة للتيسير على المستفيدين، وتقديم خدمات الأمانة بصورة مُيسّرة باستخدام سُبل ووسائل تقنية متطورة، ما سيكون له أبلغ الأثر في سرعة وجودة تقديم الخدمات للمستفيدين والتيسير عليهم».

وأطلقت أمانة الأحساء أخيراً، نظاماً إلكترونياً للمناقصات عبر بوابتها الإلكترونية، ويتضمن النظام مجموعة من التسهيلات والخدمات، مثل الإعلان وشراء المناقصات، والاستعلام عنها، واستلام المواصفات آلياً من طريق موقع الأمانة مباشرةً، من دون الحاجة إلى مراجعة الأمانة حضورياً، ويُمكّن النظام الشركات والمؤسسات من التسجيل، وتحديث البيانات، وشراء واستلام مستندات المناقصات المُعلن عنها إلكترونياً في موقع الأمانة، والتواصل مع هذا النظام والإفادة منه على مدار الساعة، ما يُسهم في تقليص استخدامات الأوراق.

وتهدف الأمانة من خلال إطلاق هذا النظام الإلكتروني إلى «الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للقطاع الخاص، ضمن جهودها في مسار التحول الكامل لبيئة العمل الإلكترونية، ويتميز النظام بارتباطه بمجموعة من النظم الإلكترونية الداخلية، إضافة إلى بوابة الرسائل القصيرة «SMS»، والدفع الإلكتروني عبر نظام سداد وذلك لضمان تواصل فعّال ومستمر مع المستفيدين ، إضافةً إلى قدرته على تصنيف المقاولين والمستثمرين، وفقاً لقاعدة بيانات مركزية إلكترونية، ورُوعي في النظام توافقه مع الأنظمة الخاصة بالمشتريات الحكومية ومتطلباته، وقدرته على إتاحة الفرصة للتفاعل بين الأمانة والمستفيدين في حالة الاستفسارات.

وتم خلال الفترة الماضية، تسليم أكثر من 400 كراسة مواصفات إلكترونياً، من دون حاجتهم لمراجعة الأمانة حضورياً. ما أسهم في توسيع دائرة التنافس، من خلال تسهيل المشاركة وتجاوز تحديات الزمن والجغرافيا. كما أن للنظام قُدرة على إعلام الشركات بأية مستجدات تخص المنافسات آلياً.