"أمانة الإحساء": تحقيق وعقوبات مشددة تنتظر مطعم "دجاج النفايات"

9,105 أمانة الاحساء 9 أمانة الاحساء

أمانة الاحساءأكدت أمانة الأحساء ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات على فتحها تحقيقاً مع صاحب مطعم وجبات سريعة في احد المجمعات التجارية والعاملين فيه على خلفية انتشار مقطع مصور قام خلاله احد العاملين بإعادة دجاج تم رميه في حاوية النفايات لتقديمه لرواد المطعم.

وأضافت الأمانة أنها تواصل مساءلتها ومتابعتها للملاحظات المتعلقة بالمطعم لاتخاذ ما يستوجب تطبيقه من عقوبات مشددة نظاماً بحق مخالفي الاشتراطات العامة لصحة البيئة ولوائح تداول المواد الغذائية في مثل هذه الأنشطة.

وناشدت الأمانة المواطنين والمستهلكين تفعيل دورهم الرقابي الهام انطلاقاً من مبادئ الشراكة الاجتماعية كونهم يمثلون عين الرقيب للأمانة والإبلاغ عن الملاحظات المتعلقة بالمحال ذات العلاقة بالصحة العامة عبر الرقم الخاص بذلك "940" وكذلك بوابة الأمانة الإلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية خدمة "صوتك مسموع" أو وسائل التواصل الأخرى.

الجدير بالذكر أن مقطع فيديو ظهر خلاله عامل بأحد المطاعم العالمية الشهيرة في محافظة الأحساء يقوم باستخراج بقايا قطع الدجاج من القمامة بهدف تقديمها للزبائن مرة أخرى قد انتشر انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقى استياء كبيرا ومطالبات بضرورة فرض رقابة صارمة على هذه المطاعم وتوقيع عقوبات قاسية على المخالف منها.