جدة: "نزاهة" تفتح ملف مخالفات ارتكبتها "الأمانة" .. وتطالب الأمين بفتح تحقيق رسمي

5,550 الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 2 الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

الهيئة الوطنية لمكافحة الفسادقامت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" مؤخراً برصد عدد من المخالفات التي ارتكبتها إدارة الاستثمار في أمانة جدة مع المستثمر الرئيس في مشروع نادي الصفا الرياضي بحديقة الأغصان الذي يقع في أحد أحياء شمال المحافظة، وتنتظر من الأمانة الرد على هذه المخالفات خلال الأيام المقبلة بعد بلاغ تقدم به أحد الموطنين.

وحسب صحيفة "الحياة"، نقلاً عن مصادر مطلعة بالهيئة، فإن "نزاهة" ألزمت أمين جدة، الدكتور هاني أبوراس بفتح التحقيق مع مسؤولين عن عدد من المخالفات بمشروع النادي تمثلت عدم فرض غرامة على المستثمر بسبب عدم التزامه بالمخطط المعتمد، واختلاف نشاط المستثمر عما هو متفق عليه في العقد.

واضافت المصادر كذلك إن المخالفات شملت المساحة التي تم تنفيذ عليها المشروع حيث كانت بالعقد الأول هي 15 ألف م٢، وهو ما يخالف المساحة الفعلية للحديقة وهي 20.134 م٢.

واوضحت المصادر نفسها أن الهيئة وجهت بإلزام المستثمر بتحميل تكاليف المباني التي لم يتم تنفيذها وفق المخطط والتلفيات التي تم حصرها بمحضر التسلم، ومساءلة إدارة الحدائق عن عدم تشغيل الحديقة وترك المسابح والمباني مفتوحة، ومطالبة المستثمر بسداد المتبقي من الإيجارات المتأخرة.