بالصور.. توقعات بغرق مدن أمريكية خلال 500 عام

9,987 توقعات بغرق مدن أمريكية 1 توقعات بغرق مدن أمريكية

توقعات بغرق مدن أمريكية نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صوراً من تصميم الفنان "نيكولاي لام" تبرز توقعات المجلس القومي الأمريكي للأبحاث بغرق أهم المعالم السياحية بولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال 500 عام بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر على امتداد ساحل كاليفورنيا.

وقام الباحث والفنان "نيكولاي لام"، الذي يبلغ من العمر 24 عاماً، برسم صور توضيحية تبين الصورة المتوقعة للعديد من المدن الأمريكية والوجهات السياحية الأكثر شهرة بما في ذلك شاطئ "فينيس" بمدينة "لوس أنجلوس"، ومدينة "سان ديجو"، و"سان فرنسيسكو" وحديقة "جولدن جيت" الوطنية، وشاطئ "ميامى" الجنوبي، وهي مغمورة تحت الماء بحوالي 25 قدماً.


وتشير دراسات جيولوجية عالمية إلى أن ظاهرة الاحتباس الحراري تؤدي إلى ارتفاع منسوب البحر بمعدل 1.77 ميليمتر سنوياً، وفي حال استمرار تلك المعدلات لسنوات قادمة، ستغرق مدن بأكملها تحت المياه، ليس في أمريكا فقط بل في كافة أنحاء الأرض.

ويعتبر ارتفاع منسوب مياه البحر أحد نتائج التغير المناخي الناجمة عن الاحتباس الحراري، الذي يؤدي إلى ذوبان الأنهار الجليدية والدفع بمياه المحيطات إلى سطح الأرض، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع منسوب مياه البحر.

توقعات بغرق مدن أمريكية