«أمانة جدة» تحسم قضية توقف 2000 عامل نظافة عن العمل

3,216 امانة جدة 0 امانة جدة

امانة جدة حسمت أمانة محافظة جدة قضية توقف 2000 عامل نظافة عن العمل منذ الثلثاء الماضي، جراء خلاف بينهم والشركة المتعاقدة مع الأمانة في مجال النظافة.

وأصدر أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس قراراً بترحيل 89 عاملاً فوراً، وفصل اثنين من القياديين الوافدين المتعاقدين مع الشركة نتيجة تقاعسهم في أداء مهامهم، مما أدى إلى توقف العمال البالغ عددهم قرابة 2000 عامل.

وعلى إثر هذا الإجراء الذي صدر خلال 24 ساعة من توقف العمال عن واجبهم، عاد بقية العمال إلى أعمالهم، وتم رفع النفايات بشكل عاجل من الأحياء التي تأثرت بتوقف العمل فيها لمدة 24 ساعة فقط.

وقال مساعد الأمين للبلديات الفرعية ووكيل الأمين للخدمات بالنيابة المهندس عبدالمجيد البطاطي إن الأمانة قامت بتكثيف ورديات رفع النفايات ومسارات تفريغ الحاويات، إذ أدى ذلك إلى حل المشكلة بشكل سريع، وعودة أعمال النظافة إلى طبيعتها، مشيراً إلى أن نسبة العمال الذين تم ترحيلهم لا تتجاوز خمسة في المئة تقريباً من عدد عمال الشركة المسؤولة عن نظافة أحياء الجامعة، خزام، والشرفية.

يذكر أن عمال الشركة توقفوا عن العمل بعد تعرض أحدهم لحادثة مرورية، وجرى اجتماع بينهم وبين مسؤولي الأمانة والشركة المتعاقدة لحل الموقف بشكل لا يؤثر على سير العمل، إلا أن 89 عاملاً أصروا على التوقف فجاء قرار أمين الأمانة بترحيلهم وعودة بقية العمال إلى عملهم بشكل طبيعي.