«القرضاوي»: طاعة مرسي «واجبة».. ولو سقط الرئيس سيأتي أشر منه

8,955 الدكتور يوسف القرضاوي 5 الدكتور يوسف القرضاوي

الدكتور يوسف القرضاوياستنكر الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المطالبة بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، قائلًا: «مرسي لم يقدر على فعل كل شيء خلال عام واحد، صبرنا 60 عامًا، ولا نستطيع الصبر على الرئيس 4 سنوات؟»، مؤكدًا أن «طاعة مرسي واجبة».

وتابع «القرضاوي»، في كلمة بثتها قناتا «الجزيرة مباشر مصر» و«مصر 25»، مساء الأحد: « صبرنا على مبارك 30 سنة وصبرنا على حكم العسكر 60 سنة، والآن غير قادرين على صبر 4 سنوات لم يمض منها غير سنة؟ فسنة الله في كونه هى التدرج».

ودعا «القرضاوي» شباب الثورة لأن يبعدوا فلول النظام السابق عنهم، مضيفًا: «علينا مراجعة أنفسنا والبعد عن الخلاف والتنابذ».

وأشار إلى أنه «يجب أن نساعد مرسي ونتكاتف معه، وأخاطب المصريين جميعا أن يعطوا أنفسكم فرصة ليتراجعوا ويعرفوا فيما أخطأنا جميعا وفيما أصبنا، ونصحح الخطأ».

وأكد أن السمع والطاعة «واجبان» لمرسي، وأن طاعة ولي الأمر جاءت بعد الله ورسوله، موضحًا أنه «لو أجبرنا مرسي على التنحي،فسيأتي من هو شر منه، ولابد لنا من تقويمة فعرض الرئيس حوارات كثيرة، لماذا لانحضر؟ ألسنا بشرًا مثله نصيب ونخطئ».

واستطرد: «أيها المصريون أدعوكم لتكونوا أمة واحدة لتجتمعوا على صراط واحد فالصحابة اختلفوا، والتابعون اختلفوا في الآراء، ولكن هذا الاختلاف لا يفسد للود قضية، ولابد أن نتفق على الأهداف وعلى حب مصر وعلى صلاحها».