جدة: مواطنة تقتحم صفوف الوافدين في الجوازات بـ "الماء والمظلات"

33,450 أم غالي توزع الماء والمظلات 34 أم غالي توزع الماء والمظلات

أم غالي توزع الماء والمظلاتقامت مواطنة منتقبة أمس بتوزيع قوارير المياه والمظلات على جموع العمالة الوافدة من الرجال والنساء الذين توافدوا إلى مقر الجوازات في أبرق الرغامة بمحافظة جدة في ظل ارتفاع درجة الحرارة، والتي قيل إنها وصلت إلى 47 درجة مئوية.

وحسب المتطوعة المنتقبة وتدعى "أم غالي"، وفقاً لصحيفة "عكاظ"، فإنها جاءت لتقدم الماء والمظلات لجموع الوافدين الذين "أحرقتهم الشمس"، حسب تعبيرها؛ بسبب الانتظار الطويل لأداء البصمة أو لإنهاء إجراءات تصحيح أوضاعهم، ووصفت عملها التطوعي الإنساني، "بالتفاعل مع قرارات ولاة الأمر" القاضية بتصحيح أوضاع العمالة المتخلفة في المملكة، وهذا مساهمة ومساعدة حتى تنتهي الإجراءات سريعاً.

وتمنت المرأة من الجهات الرسمية، وضع آلية قبل تنفيذ أي قرارات، ومنها إجراءات التنظيم، والتي تساعد على سرعة الإنجاز وتسهل على رجال الأمن معاناة الأعداد المتزايدة، مقترحة توزيع أرقام انتظار لكل يوم وعدم السماح بالانتظار لمن لا يحمل رقماً، وإعطاء أرقام انتظار لليوم التالي في حال عدم الحصول على فرصة للبصمة.

وكشفت أن جمعية "مواكب الأجر الخيرية" ورجل أعمال رفضت ذكر اسمه وراء هذا العمل التطوعي، وذلك بهدف الحصول على الأجر والثواب.