فريق من الهاكر يخترق 15 ألف كلمة سر مُعقدة في ساعة !

17,646 تعبيرية 3 تعبيرية

تعبيريةتمكن فريق من الهاكرز من اختراق 15 ألف كلمة سر مكونة من 16 حرفاً ورقماً، من أصل قائمة تحتوي على 16.449 كلمة سر، في مدة زمنية لم تتخط ساعة واحدة، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ونجح فريق القراصنة العاملين بموقع Ars Technica -المتخصص في نشر أخبار ومواضيع متعلقة بالتكنولوجيا- في تنفيذ مهمة قرصنة كلمات السر في تجربة تمت لصالح الموقع، وبنسبة نجاح تراوحت ما بين 62% وحتى 90%.

ونفذ القراصنة مهمتهم عن طريق إخضاع كلمات السر الإفتراضية الضعيفة، والتي تتكون من 6 حروف فقط، لعمليات حسابية مخصصة لفك الشفرات، وذلك باستخدام أجهزة كمبيوتر متطورة، ومن ثم تطبيق النتائج على كلمات السر الأكثر تعقيداً، في تجربة نشر الموقع التكنولوجي تفاصيلها.

ومن جانبه، تمكن "جيرمي جوسني”، المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة "Stricture " للاستشارات، أن يخترق بمفرده 10.233 كلمة سر بنسبة نجاح 62% خلال 16 دقيقة .. مستخدماً تقنية خاصة به أطلق عليها "الاختراق العنيف" ، علماً أنه أمضى سنوات من العمل على جمع كلمات السر المكونة من 6 حروف لكي يتمكن من تحقيق هذا الإنجاز، كما قام بصناعة 25 جهاز “سوبر كمبيوتر” بإمكانه تخمين 350 مليار احتمال في الثانية حتى يستطيع اختراق كلمة السر.