ابنتا صحافي ايطالي فقد في سوريا توجهان نداء لتلقي معلومات عنه

3,660 ابنتا صحافي ايطالي فقد في سوريا توجهان نداء لتلقي معلومات عنه 0 ابنتا صحافي ايطالي فقد في سوريا توجهان نداء لتلقي معلومات عنه

ابنتا صحافي ايطالي فقد في سوريا توجهان نداء لتلقي معلومات عنهوجهت ابنتا الصحافي الايطالي دومينيكو كويريكو المفقود في سوريا منذ نحو شهرين، نداء السبت للحصول على معلومات عن والدهما في رسالة مصورة بثت على موقع صحيفة لا ستامبا التي يعمل الصحافي لحسابها.

وقالت ميتيلا واليونورا في رسالتهما انهما "ابنتا الصحافي الموفد الخاص لصحيفة لا ستامبا الذي فقد منذ خمسين يوما" متوجهتين مباشرة الى الشعب السوري.

وقالتا ان "والدنا موجود في بلدكم ليروي لايطاليا ماساة سوريا والشعب السوري"، طالبتين الحصول على "اي معلومات تتيح لنا العثور عليه سريعا جدا".

واضافت الشقيقتان في ندائهما "نطلب من كل الاشخاص الذين يعلمون شيئا الاتصال بالسلطات الايطالية".

وفقد اثر كويريكو (62 عاما) المتخصص في النزاعات المسلحة والذي دخل سوريا في السادس من نيسان/ابريل من طريق لبنان منذ اجرائه اتصالا اخيرا بزوجته وتوجيهه رسالة نصية الى زميل له في اذاعة راي العامة في التاسع من نيسان/ابريل يقول فيها "انا موجود في سوريا".

وسبق للصحافي ان قام بتغطية نزاعات في ليبيا والسودان ودارفور ومالي. وفي 15 نيسان/ابريل، قررت لا ستامبا بالاتفاق مع عائلته ابلاغ السلطات الايطالية بامر فقدانه.

وقالت الصحيفة انها فضلت ان تلتزم الصمت في البدء ل"تفادي لفت الانظار الى دومينيكو في منطقة قد يتعرض فيها للخطف".

ابنتا صحافي ايطالي فقد في سوريا توجهان نداء لتلقي معلومات عنه