سقوط سمسار المتسولات بجدة

5,400 سقوط سمسار المتسولات بجدة 3 سقوط سمسار المتسولات بجدة

 

سقوط سمسار المتسولات بجدةأوقفت قوة الضبط الميداني بشرطة جدة سمسار توزيع المتسولات من الجنسية الأفريقية بأحد أحياء جنوب جدة حيث كان الوافد الافريقي يقوم بتوزيع 3 وافدات أفريقيات على عدد من إشارات المرور ومراكز التسوق لغرض ممارسة التسول وجمع الأموال من المحسنين.

وعمد المتهم إلى توفير السكن والتنقلات للوافدات وهن من بني جلدته ويقوم بتوصيلهن لمواقع محددة مقابل مبلغ يستقطعه في نهاية اليوم لحظة إعادتهن للسكن.

وكشفت المعلومات أن الوافد كان يحمل إقامة انتهى تاريخها ويحمل رخصة قيادة وقام باستئجار السيارة من أحد مكاتب تأجير السيارات، وكان الوافد وهو في العقد الثالث يتحصل على مبلغ 100 ريال من كل سيدة يتحصل عليها آخر اليوم.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق إن قوة الضبط الميداني ألقت القبض على الوافد وهو من جنسية أفريقية وكان يقوم بعملية توزيع المتسولات مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها آخر اليوم.

ولفت البوق الى ان التحقيقات ستكشف بقية السيدات اللواتي يتعامل معهن الوافد ويعمل على توزيعهن عند المولات والإشارات الضوئية، وأضاف أن التحقيقات ستطال أيضا مسؤولي مكتب تأجير السيارات الذين قاموا بتأجير الوافد سيارة وهو يحمل إقامة منتهية التاريخ ولم يقم بتجديدها أو تصحيح وضعه، مؤكدا أن التحقيقات ستكشف كامل القضية و أفراد عصابة التسول.

وقال البوق إنه من المؤسف قيام البعض بمنح هؤلاء مبالغ مالية بحسن النية وبحثا عن الأجر، وحقيقة هؤلاء أنهم يعملون على شكل عصابات ومافيا يتزعمهم شخص يتحصل على مبالغ مقطوعة منهم وقال إن من يرغب في الأجر وتقديم المساعدة فعليه أن يقدم ذلك للمستحقين أو من خلال الجمعيات الخيرية.