القبض على "داعية" سلفي أدين بسب إلهام شاهين

4,692 عبد الله و بدرإلهام شاهين 4 عبد الله و بدرإلهام شاهين

عبد الله و بدرإلهام شاهين ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على "الداعية" السلفي، عبد الله بدر، لتنفيذ الحكم القضائي الصادر بسجنه لمدة عام، بعد إدانته بتهمة "سب وقذف" الممثلة إلهام شاهين، في أحد البرامج التلفزيونية على قناة "الحافظ" الدينية، في أحدث تطور بالقضية التي أثارت جدلاً واسعاً في الشارع المصري.

وذكر التلفزيون المصري، عبر موقعه الرسمي "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مباحث الشرقية ألقت القبض على بدر أثناء تواجده بمدينة "العاشر من رمضان"، بعد ورود معلومات تفيد بتردده على شقة استأجرها نجله في المدينة، للاختفاء بعيداً عن أعين الشرطة.

وأيدت محكمة الجنح، في 18 أبريل/ نيسان الماضي، حكماً ابتدائياً كان قد صدر في ديسمبر/ كانون الأول الماضي،بسجن "الداعية" السلفي لمدة سنة، وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى 10 آلاف جنيه "على سبيل التعويض المدني"، بعد إدانته بتهمة "سب" الممثلة الشهيرة.

وأكد المحامي يسري عبد الرازق، الموكل عن إلهام شاهين، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن الحكم الصادر الشهر الماضي "بات نهائياً ولا يجوز الطعن فيه"، وأن الجهات المعنية عليها تنفيذ الحكم القضائي، معرباً عن ثقته وموكلته في "نزاهة القضاء المصري."

كما أشار عبد الرازق إلى أنه يعتزم رفع دعوى قضائية لتنفيذ الحكم السابق الصادر من محكمة القضاء الإداري بإغلاق فضائية "الحافظ"، والتي استخدمها بدر في إطلاق اتهامات بحق شاهين، بـ"ممارسة الزنا والفجور" في أفلامها.

يُشار إلى أن الحكم بسجن عبد الله بدر في قضايا السب والقذف، هو الثاني من نوعه، ففي نهاية مارس/ آذار الماضي، صدر حكم بحبسه لمدة ستة أشهر، مع السماح بخروجه بكفالة، بعد إدانته بتهم مماثلة، بحق نقيب المهن السينمائية السابق ممدوح الليثي.