إدارة "تويتر" تحذر وسائل الإعلام من اختراقات جديدة لحساباتها

6,630 تويتر 0 تويتر

تويتروجهت إدارة موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) تحذيرا أمس إلى منظمات إعلامية لتعزيز الحماية الإلكترونية لديها عقب عدة عمليات اختراق كبيرة في الأسابيع الماضية. وجاء ذلك في مذكرة أرسلت إلى المئات من الوسائل الإعلامية، حيث أشارت الإدارة إلى أن تلك الهجمات تستهدف حسابات "تويتر" للصحفيين الذين يديرون منظمات إعلامية.

ونصحت الإدارة المستخدمين "بوضع كلمات مرور قوية تتكون من 20 حرفا على الأقل للحيلولة دون اختراق الحسابات".

وكان "تويتر" احتل العناوين الرئيسية للصحف الأسبوع الماضي عقب اختراق حساب وكالة "أسوشيتد برس" من جانب جماعة تسمى الجيش الإلكتروني السوري.

وتعرضت حسابات منظمات مثل (سي بي إس) و(بي بي سي) و (ذي جارديان) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للاختراق في الأسابيع القليلة الماضية.

وبحث اجتماع للهيئات التنظيمية للسوق المالية الاتحادية في واشنطن المخاطر المنعكسة على السوق المالية جراء مثل تلك الهجمات الإلكترونية على قنوات التواصل الاجتماعي.

وتطلق اللجنة التجارية لمستقبل السلع، التي تنظم الأسواق، عملية لبحث إصدار لائحة محتملة بشأن التجارة على المواقع الإلكترونية، بحسب ما قاله رئيس اللجنة جاري جينسلر خلال اجتماع عام حول القضايا التكنولوجية في واشنطن أمس.

وأضاف ان "تهديدات مماثلة من الهجمات الإلكترونية على سلامة الأسواق يمكن أن تأتي من القراصنة أو الإرهابيين أو الحكومات المعادية أو حتى المتلاعبين بالسوق"، متابعاً: "هذا جزء من سباق التسلح".