رحلة دون عودة إلى المريخ.. هل من متطوعين؟

7,374 صورة لسطح المريخ من وكالة ناسا 1 صورة لسطح المريخ من وكالة ناسا

صورة لسطح المريخ من وكالة ناساتبحث شركة "مارس ون" الهولندية عن "رواد فضاء" متطوعين للسفر برحلة إلى المريخ ستنطلق من الأرض عام 2022 لتصل بعد سبعة أشهر إلى الكوكب الأحمر..

وقبل أن تسارع للتطوع عليك العلم بأنها رحلة لوجهة واحدة.. هذا ما تقوله المنظمة الهولندية غير الربحية، ورغم ذلك فإنها تلقت أكثر من 10 ألف رسالة إلكترونية من مهتمين بالرحلة التاريخية التي ستكون بداية لتدشين مستعمرات بشرية على المريخ.

وستبدأ "مارس ون" تدريباتها على الرحلات بإطلاق رحلة إمداد من المقرر أن تحط على الكوكب الأحمر في أكتوبر/تشرين الأول عام 2016، ومن ثم "جوال استيطان" على أن يصل هناك بعد ذلك بعامين.

وتقول الشركة إن أنظمة الهبوط على المريخ سيجري اختبارها قبل بدء رحلات نقل البشر التي ستكون "أكثر آمانا من الرحلات إلى القمر."

وعلى المتطوع التقدم بطلب رسمه 38 دولارا، يذهب ريعه لتمويل الرحلة، وستبلغ ميزانية إنشاء المستعمرة نحو 6 ملايين دولار، رفضت الشركة تقديم كشف مفصل بها خشية المنافسة.

وستنقل كل رحلة زوجان من النساء والذكور، ما يعني إمكانية التزواج في الكوكب الأحمر، وقال الرئيس التنفيذي للشركة، باس لانسدورب: "بالتأكيد لن نرسل أزواجاً."

وأكد لانسدورب أنه شخصياً لن يشارك في أي من الرحلات بدعوى رفض صديقته اصطحابه إلى المريخ مضيفاً: "لدي صديقة ظريفة للغاية ولا تريد الذهاب معي.. لذلك سأظل هنا."