"بيل جيتس" متهم بعدم احترامه للمرأة بسبب مصافحته رئيسة كوريا .. ويده في جيبه !

18,684 بيل جيتس يصافحته رئيسة كوريا 6 بيل جيتس يصافحته رئيسة كوريا

بيل جيتس يصافحته رئيسة كوريايواجة "بيل جيتس" موجة عارمة من الانتقادات بالصحف المحلية في كوريا الجنوبية، وذلك بعد أن التُقطت له صوراً توضح مصافحته لرئيسة البلاد ويده في جيبه وجاكيت سترته مفتوحاً ، وهو ما يتعارض مع بروتوكول لقاء رؤساء الدول ، وقد يشير إلى عدم احترام "جيتس" للمرأة .

وتصدرت صورة الملياردير الأمريكي ، وهو يصافح " بارك جيون هي" بيده اليمنى بينما يضع الأخرى في جيبه ، الصفحات الأولى بكبرى الصحف اليومية في "سيول" اليوم ، واختلفت التعليقات المنددة بالمشهد ، غير أن أبرزها وأكثرها حيادية كان تعليق يطرح تساؤل "هل هو تصرف يدل على عدم احترام أم أنها اختلاف ثقافات؟".

وفي الوقت الذي رفضت مؤسسة الرئاسة الكورية التعليق على الأمر ، علق أحد المقربين من "جيتس" على الصورة بأنها "عفوية" واصفاً الأمر بالــ"اعتيادي" خلال لقاءاته مع قادة العالم.

ويذكر أن زيارة "جيتس" إلى كوريا الجنوبية قد بدأت أمس ، وقد جاءت بناءاً على دعوة من وزارة الصناعة والتجارة الكورية ، بهدف الاستفادة من خبرة "جيتس" – مؤسس شركة "مايكروسوفت" - في مجال التكنولوجيا والاتصالات ، كما تضمنت زيارته لقاءاً مع نائب رئيس شركة "سامسونج" لصناعة الالكترونيات لبحث سبل التعاون بين الشركتين من خلال الدمج التكنولوجي بين المنتجات الالكترونية والبرامج التكنولوجية.

صحف سيول اليومية