إمام الحرم النبوي يلتقي سياسيا هولنديا اشتهر بعدائه للإسلام قبل أن يهتدي لاعتناقه (صور)

48,504 أرناود فان دورن رفقة الشيخصلاح البدير 25 أرناود فان دورن رفقة الشيخصلاح البدير

أرناود فان دورن رفقة الشيخصلاح البديرالتقى إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ صلاح البدير سياسيا هولنديا اشتهر بعدائه للإسلام قبل يعتنق الدين الحنيف قبل نحو شهرين.

وجاء الاستقبال خلال زيارة العضو السابق بحزب الحرية اليميني المتطرف أرناود فان دورن إلى المملكة هذه الأيام لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي بعد اعتناقه الإسلام.

كما زار دورن عقب اللقاء جامعة طيبة، حيث استقبله مدير الجامعة الدكتور عدنان بن عبدالله الذي استعرض أمامه خطة الجامعة الأكاديمية وإعداد الطلاب والطالبات والبرامج المقدمة لهم وفروع الجامعة في محافظات منطقة المدينة المنورة .

وعن قصة اعتناقه للإسلام، أوضح دورن أنه كان ينوي المشاركة في فيلم يسيء للإسلام وعكف على جمع مادة هذا الفيلم من كتب المسلمين، ما جعله يقرأ ويتعمق في الإسلام من خلال الكتب والحوارات، حتى تغيرت لديه الصورة الذهنية عن الإسلام والمسلمين، وهو ما دفعه لاعتناق الإسلام.

ولفت إلى توجيهه من قبل زميل له مسلم بالمجلس البلدي إلى مسجد السنة بعد طول نقاش معه، حيث وجد منهم كل اللطف وحسن المعاملة، ومن ثم اتخذ قراره بعد نقاش طويل باعتناق الإسلام، قائلا إنه وجد الراحة والطمأنينة بعد دخوله في الإسلام وإنه نادم على قضاء 47 عاماً من عمره بعيداً عن الدين الإسلامي.

أرناود فان دورن يؤدي العمرة