قريباً في بريطانيا .. غرف مخصصة لتعاطي المخدرات !

8,445 تعبيرية 1 تعبيرية

تعبيريةينتظر مدمنو الهيروين في بريطانيا قراراً يُعتقد أنه قد يسهم في إنقاذ حياتهم ، حيث من المقرر أن يجتمع مجلس مدينة "بريتون آند هوف" - في شهر يونيو المقبل - لحسم قرار إنشاء غرف مخصصة لتعاطي المخدرات دون أن يقع المدمن تحت طائلة القانون ، وذلك للمرة الأولى في تاريخ بريطانيا ، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل".

ويرتقب مواطنو "بريتون آد هوف" قراراً يجيز لمدمني الهيروين والكوكايين تعاطي المخدرات بنسبة محددة دون التعرض للمسائلة القانونية ، وذلك بعد أن قرر مسئولون بمجلس المدينة هناك تقنين تعاطي المخدرات بكميات مراقبة ، لمحاولة الحد من ظاهرة الوفاة الناجمة عن تعاطي كميات مبالغ فيها من المخدرات ، وخاصة بعد أن فشلت "هيئة الخدمات الصحية الوطنية" في التصدي لتفشي ظاهرة الإدمان هناك ، وذلك حسما صرح "روب جاريت" رئيس مجلس إدارة الهيئة.

ويذكر أن مدينة "بريتون آند هوف" هي عاصمة المخدرات في بريطانيا ، حيث وصل عدد الوفيات بتأثير المخدرات فيها سنوياً إلى إلى 104 حالة وفاة في الفترة من عاميٌ 2009 و2011.

وجدير بالإشارة إلى أن بريطانيا ليست الدولة الأوروبية الأولى التي تخصص غرفاً لتعاطي المخدرات ، حيث سبقتها إلى ذلك عدة دول تشمل من بينها سويسرا وألمانيا وهولندا وإسبانيا ، بواقع 90 غرفة على مستوى العالم.